أشياء لا ينصح بتخزينها فى الحمام أبداً.. تتعرض للتلف وتزيد الفوضى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 06:00 ص
أشياء لا ينصح بتخزينها فى الحمام أبداً.. تتعرض للتلف وتزيد الفوضى الحمام
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نادرًا ما تحتوى الحمامات على مساحة تخزين مدمجة بقدر ما نحتاجه، ويمكن للأسطح المفتوحة أن تجتذب بسرعة جميع أنواع الفوضى. سواء كان ذلك مكياجًا أو أدوات نظافة أو أشياء لا تنتمي حقًا إلى الحمام ولكن تم وضعها جانبًا دون تفكير. لذا استعان موقع "homesandgardens" بخبراء التنظيف والتنظيم لمعرفة الأشياء التى لا يجب تخزينها في الحمام على الإطلاق:

أشياء لا يجب تخزينها في الحمام:


المكياج:

لا يجب على السيدة أن تترك المكياج أو تخزنه في الحمام، فظروف الرطوبة والحرارة، تجعل البكتيريا من الممكن أن تنمو على منتجات المكياج، مما قد يؤدى إلى ظهور البثور ومشاكل جلدية أخرى، والأفضل من ذلك هو تخزين المكياج في مكان بارد وجاف، بعيد عن أشعة الشمس المباشرة.


منتجات التنظيف:

يمكن لربة المنزل أن تجعل المساحة نظيفة ومرتبة، من الأفضل ألا تترك المنتجات في الحمام، سواء كانت ربة المنزل تحتفظ بتلك المنتجات في الخزانة أو على أرض الحمام، خاصة أن زجاجات رذاذ التنظيف تخلق الكثير من الفوضى مما تعوق عند تنظيف الأسطح.

منتجات التنظيف
منتجات التنظيف

أردية الحمام والمناشف:

يمكن الاحتفاظ بأردية الحمام والمناشف في الحمام، ولكن هذا الأمر يعتبر أمر غير مريح، خاصة إذا كانت ربة المنزل تحتفظ بها في وحدة تخزين مفتوحة، مما يجعل تلك الأشياء معرضة للعفن الفطرى، لأنها تكون بجوار المرحاض والأفضل من ذلك يمكن تخزينها في درج أو مساحة تخزين فارغة، في غرفة النوم، مع تجفيف المناشف المبللة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر،  مع استبدالها كل أسبوع.

المناشف
المناشف

منظفات الغسيل:

من الأفضل تخزين منظفات الغسيل خارج الحمام وليس بداخله، مع الحرص على تخزينه في مكان أخر، مثل غرفة الغسيل للاحتفاظ به عند الحاجة إليهم.

منظفات الغسيل
منظفات الغسيل

الإكسسوارات والمجوهرات:

رطوبة الحمام قادرة على التأثير على أي معادن مما يجعلها تتعرض للضرر، ولهذا يجب تخزين المجوهرات في مكان بارد وجاف لضمان أن تظل كما هي جديدة ومتألقة.

الأدوية والفيتامينات:

قد تترك ربة المنزل الدواء في خزانة الحمام ليحن الأحتياج إليه، ولكن لا ينصح بذلك ويجب تركه لأن الحمام يحتوى على رطوبة ودرجة حرارة متغيرة مما قد تؤثر على الأدوية والفيتامينات، والأفضل أن يتم الأحتفاظ بالأدوية في غرفة النوم بجوار الفراش على منضدة، حتى تتذكر تناولها بعد النهوض أو قبل النوم.

الادوية
الادوية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة