جولات مكثفة لمحافظ الفيوم ورؤساء المدن لمتابعة تطبيق خفض أسعار السلع

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 09:00 ص
جولات مكثفة لمحافظ الفيوم ورؤساء المدن لمتابعة تطبيق خفض أسعار السلع محافظ الفيوم يتابع أسعار السلع الغذائية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الفيوم، مجهودات كبيرة لتنفيذ مبادرة مجلس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجهود الحكومة لضمان توافر المنتجات والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، حيث يقوم محافظ الفيوم ورؤساء مجالس المدن بجولات موسعة علي المحلات التجارية ومنافذ البيع للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنه وجه المهندس سيد حرر الله وكيل وزارة التموين، بمراجعة فواتير السلع الغذائية الأساسية، الموجودة بالمحال التجارية والسلاسل الغذائية والسوبر ماركت والهايبرات، بجانب التنسيق مع مسئولي الغرفة التجارية، ورؤساء المدن، للتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

وأكد المحافظ، ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح، لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، والتأكد من التزام التجار بها، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية، حفاظاً على حقوق المواطنين.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن الدولة بجميع أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية وتوافرها أمام المواطنين، وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام، مشيراً إلى أن الهدف من جولته مراقبة الأسعار والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات الغذائية، والامتثال للمعايير الصحية والسلامة، وذلك في إطار جهود الدولة لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين.

وقال مراد مسعود رئيس مجلس ومدينة الفيوم، إنه يتم شن حملات يومية مكبرة علي كافة المحلات التجارية والسوبر ماركت بمدينة الفيوم وقري المركز، للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة، مؤكدا أنه يتم التعامل الفوري مع أي مخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال محمد هاشم رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة سنورس، إنه يتم متابعة جميع الأسواق علي مستوي المدينة وقري المركز، كما أنه يترأس حملات يومية علي المحلات التجارية ومنافذ البيع لمتابعة مدي الالتزام بالأسعار المقررة .

وكان محافظ الفيوم قام بجولة علي المحلات التجارية، رافقه خلالها الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية بالفيوم، وسالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

وشملت جولة محافظ الفيوم، تفقد سلسلة تجارية شهيرة لتجارة الجملة بمنطقة المسلة بالقرب من التأمينات والمعاشات، حيث تابع توافر كل السلع الغذائية التي تشملها المبادرة؛ من السكر، والأرز، والزيت، واللبن ومنتجاته، واللحوم والدواجن المجمدة، والفول، والعدس، وغيرها من السلع الغذائية الأخرى، للتأكد من تلبية احتياجات المواطنين منها، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

كما تفقد المحافظ، أحد السلاسل التجارية الكبرى لبيع السلع الغذائية، بشارع دلة الجديد أمام مدرسة الفيوم الثانوية الزراعية، واطمأن على توافر السلع الأساسية والاستراتيجية، وبيعها للجمهور بالأسعار المعلن عنها، إضافة لتفقد أحد الهايبرات لبيع السلع الغذائية بالمنطقة نفسها، فضلاً عن تفقد أحد السلاسل التجارية الكبرى لبيع السلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار مخفضة، بالجهة المقابلة لإدارة النجدة، بالقرب من مستشفى الفيوم العام، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة.

وترأس محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة سنورس حملة مكبرة، للمرور والمتابعة الميدانية  للأسواق والمحال التجارية وتجار الجملة ومحال الجزارة والدواجن لمراقبة وضبط الأسعار.

وقام رئيس مركز ومدينة سنورس، بالمرور على الأسواق وعدد من المحال التجارية ومحال الجزارة والدواجن ومنافذ بيع السلع الثابتة والمتنقلة بمدينة سنورس ، لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع وسلامة وصلاحية المعروض منها، ومنع التلاعب واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المتلاعبين.

وأوضح رئيس المركز، أنه تم التوجيه بالمرور اليومي والمتابعة المستمرة للأسواق عن طريق الأجهزة التنفيذية للوحدات المحلية بالقرى بالتعاون والتنسيق مع إدارة التموين، لضبط الأسعار ومنع التلاعب واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

جانب من الجولات (1)
جانب من الجولات 

 

جانب من الجولات (2)
جانب من الجولات

 

جانب من الجولات (3)
جانب من الجولات 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة