حاكم كاليفورنيا يلتقى الرئيس الصينى فى بكين.. وذا هيل: هل يكون بديل لبايدن؟

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 04:44 م
حاكم كاليفورنيا يلتقى الرئيس الصينى فى بكين.. وذا هيل: هل يكون بديل لبايدن؟ جافين نيوسوم
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأربعاء في بكين، في أحدث علامة على تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين وسط الصراعات الجيوسياسية المتزايدة، وفقا لصحيفة ذا هيل.

زار الحاكم الديمقراطي الصين هذا الأسبوع في زيارة وصفت بأنها تركز على تغير المناخ، وذلك تماشيًا مع سياسات الانبعاثات الرائدة في ولاية كاليفورنيا. وقال إن اجتماعه مع شي ركز على المناخ وكذلك صادرات الفنتانيل، التي تحاول إدارة بايدن كبحها من خلال العقوبات على شركات الكيماويات الصينية.

 

ووصف نيوسوم محادثة الفنتانيل بأنها "إيجابية بشكل ملحوظ"، وقال للصحفيين بعد الاجتماع: "كان الرئيس صريحًا إلى حد ما بشأن الرغبة في أن يكون أكثر تحديدًا فيما يتعلق بما هو مطلوب، من حيث تحديد وتحديد أين تذهب هذه المواد الكيميائية".

 

ربما يكون تركيز نيوسوم على تغير المناخ والتعاون دون الوطني كوسيلة للدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين قد أتى بثماره. ومن المفترض أن تمهد الرحلة الطريق لاجتماع بين الرئيس جو بايدن وشي جين بينج في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في سان فرانسيسكو الشهر المقبل في مسقط رأس نيوسوم، وقال نيوسوم إنه شجع شي على حضور القمة وإننا “نتطلع إلى رده”.

 

وعلقت صحيفة ذا هيل على زيارة نيوسوم للصين، قائلة إن المعلن أن حاكم كاليفورنيا يدير حملة ظل للترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، إلا أنها قد تتحول لحملة رئاسية شخصية له، ففي حالة استسلام بايدن لواقع عمره وتراجع قدراته العقلية، من المحتمل أن يكون نيوسوم هو الرئيس الفعلى للولايات المتحدة إذا فاز بايدن في الانتخابات المقبلة.

 

وقالت الصحيفة، إن احتمالية انسحاب بايدن من هذه الانتخابات بعيدة، ولكن سواء رحل بايدن العام المقبل أو في عام 2028، فإن الديمقراطيين لديهم جافين نيوسوم للاعتماد عليه مشيرة الى انه البديل الأفضل لبايدن ومن المتوقع ان يصبح خليفته لقيادة الديمقراطيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة