فلسطين فى عنينا.. الطفل "أنس" يعبر عن دعمه لأهل غزة بلوحة فنية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 09:00 ص
فلسطين فى عنينا.. الطفل "أنس" يعبر عن دعمه لأهل غزة بلوحة فنية الطفل أنس يرسم لوحة لدعم فلسطين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع العالم أجمع خلال هذه الفترة أحداث غزة من مشاهد ومقاطع فيديو توثق الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق شعب فلسطين، ومن بين المتابعين لهذه الأحداث الأطفال الذين يشاهدون ما يحدث لأقرانهم هناك ويبكون لبكائهم ولفقدانهم لأفراد عائلتهم ومنهم الطفل أنس أحمد، الذى يتابع مايجرى هناك لذلك عبر عن دعمه لأقرانه برسم لوحة عن فلسطين.

الطفل أنس يرسم لوحة لدعم فلسطين
الطفل أنس يرسم لوحة لدعم فلسطين

تحدثت نورا صابر والدة الطفل أنس أحمد النمس، البالغ من العمر 10 سنوات، ويعيش بمحافظة دمياط، عن اتجاهه لدعم أقرانه بفلسطين، حيث قالت :"أنس، اتعلم الرسم من وهو عنده 4 سنين، هو بيعتبر الفن رسالة مش مجرد موهبة بيتمتع بيها، عشان كده بيعبر عن كل حدث برسمة ".

الطفل أنس يرسم لوحة لفلسطين
الطفل أنس يرسم لوحة لفلسطين

تابعت :" أنس بالفعل متابع للأحداث و بتكلم معاه عن قضية فلسطين وبيتابع معايا نشرات الأخبار وشاف اللى بيحصل للأطفال هناك والدمار اللى بيعانى منه أهل فلسطين، وعارف إننا عرب وكل واحد فينا لازم يساهم باللي يقدر عليه عشان كده عبر عن حزنه عن فلسطين برسمة عبارة عن عين فيها بجفون بألوان علم فلسطين، عشان يأكد إن فلسطين في عنينا وشايفنها".

لوحة فنية لأنس
لوحة فنية لأنس

أكدت نورا على أن أنس بيرسم كاريكاتير وبيدرب أيضًا بكده هو أصغر مدرب رسم في مصر والوطن العربي، حيث قالت :"هو مدرب بإدارة الموهوبين والتعلم الذكى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، وبيدرب في أحد المراكز وبينفذ أنشطة صيفية في مدرسته وبيعمل ورش أسبوعية أونلاين و بيعلم الأطفال الأكبر منه والأصغر في السن وكلنا بنشجعه و مدرسته كمان وكرم  قبل لك".

الطفل أنس
الطفل أنس

وعن كيفية تعلم أنس الرسم، قالت :"مافيش حد علمه الرسم هو أتعلم من خلال متابعته لمقاطع فيديوهات تعليم الرسم على موقع " اليوتيوب" ودايماً بيطور نفسه باستمرار ودايماً بيمارس الرسم حتى أيام الدراسة".

ختمت نورا حديثها معبرة عن أمنية تحلم أن طفلها يحققها، حيث قالت :"بتمنى يكون مهندس ديكور وفنان مشهور يكون له جاليري خاص بيه ويعلم فيه الأطفال الموهوبين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة