أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023

الخميس، 26 أكتوبر 2023 07:00 ص
أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023 اسعار الذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر أسعار الذهب فى مصر مستهل تعاملات اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً فى الأسواق المصرية 2600 جنيه للجرام مع استمرار التذبذب في السعر المحلي للذهب.

 

أسعار الذهب اليوم:
 

عيار 24 يسجل 2971 جنيها.

عيار 21 يسجل 2600 جنيه.

 عيار 18 يسجل 2229 جنيها.

 الجنيه الذهب 20800 جنيه.

 

استقرت أسعار الذهب خلال تداولات البورصة العالمية وذلك بعد أن عاد تركيز الأسواق مع البيانات الاقتصادية في ظل علامات على التهدئة في الصراع في الشرق الأوسط، بينما تنتظر الأسواق بيانات النمو الأمريكية ومعدل التضخم.

يفتقد الذهب خلال هذه الفترة الدعم من الطلب على الملاذ الآمن والذي ساعده خلال الفترة الأخيرة على الارتفاع بنسبة 10% ويصل بالقرب من المستوى 2000 دولار للأونصة. حيث استمرت الجهود العالمية في منع اتساع رقعة الحرب بين فلسطين والكيان الصهيوني، وفق جولد بيليون.

اختراق المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة يحتاج إلى حافز قوي للذهب كان بإمكانه أن يحصل عليه من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ولكن بفقدان هذا العامل بالإضافة إلى تأثير البيانات الاقتصادية قد يدخل الذهب في تصحيح على المدى اللحظي.

من جهة أخرى نجد أن مناطق المستوى 1950 دولار للأونصة تقدم دعم جيد للذهب وتوجد العديد من مراكز الشراء حول هذا المستوى، واتضح هذا خلال جلسة الأمس عندما تراجع الذهب إلى المستوى 1953 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائره سريعاً.

تأثر الذهب عالميًا بالبيانات الأمريكية 
 

يوم أمس صدر عن الولايات المتحدة بيانات مديري المشتريات للقطاع الصناعي عن شهر سبتمبر لتشهد تحسن عند المستوى 50 بأفضل من القراءة السابقة 49.8 والتوقعات 49.5، أيضاً مؤشر قطاع الخدمات جاء بقيمة 50.9 أفضل من القراءة السابقة 50.1 والتوقعات 49.9.

تحسن بيانات النشاط الاقتصادي الأمريكي ساعدت على تقلص فرص الذهب في الصعود يوم أمس، فالاقتصاد الأمريكي مستمر في إظهار مرونة كبيرة تساعد البنك الفيدرالي على الاستمرار في تشديد سياسته النقدية، وإمكانية اللجوء إلى رفع جديد في الفائدة قبل نهاية العام.

 

تنتظر الأسواق الآن إلى حد كبير المزيد من الإشارات الاقتصادية من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وعلى رأسها بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث المقرر صدورها يوم الخميس. أي علامات أخرى على مرونة الاقتصاد الأمريكي تمنح البنك الفيدرالي مجالًا أكبر لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مع تقليل جاذبية الذهب كملاذ آمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة