القاهرة بوابة زعماء العالم لحل أزمة غزة.. حزب المؤتمر: زيارة 4 رؤساء دول كبرى إلى مصر دليل على أنها صوت السلام العالمى.. الناصرى: صنعنا رأيا عاما عالميا لمساندة القضية.. نواب: وضعنا العالم أمام مسئوليته

الخميس، 26 أكتوبر 2023 12:39 ص
القاهرة بوابة زعماء العالم لحل أزمة غزة.. حزب المؤتمر: زيارة 4 رؤساء دول كبرى إلى مصر دليل على أنها صوت السلام العالمى.. الناصرى: صنعنا رأيا عاما عالميا لمساندة القضية.. نواب: وضعنا العالم أمام مسئوليته القاهرة بوابة زعماء العالم
كتب:كامل كامل و أحمد حمادة و محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت مصر الى قبلة لزعماء العالم خلال الأسبوعين الماضيين ،حيث زار مصر نحو 4 من قيادات الدول السبع الكبرى في فترة وجيزة للغاية، مما يعكس الحضور القوى للدولة المصرية فى المشهد السياسي العالمي ،كما يعكس نجاح الدور المصري في إدارة الازمة على الصعيد العالمي وحرص القاهرة على استغلال حضورها في المشهد السياسي حتى تضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته تجاه الازمة الإنسانية في غزة

من ناحيته قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن مصر أصبحت صوت السلام العالمى، باستضافة هذا الحشد الدولى الكبير من خلال اللقاءات الدولية التي شهدتها القاهرة، باستضافة نحو 4 من رؤساء وزعماء الدول الكبرى لحل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلي الحشد العالمي خلال قمة القاهرة للسلام السبت الماضي.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدور المصرى التاريخى تجاه القضية الفلسطينية بعيدا عن الشعارات او العبارات الرنانة مؤكدا أن الحل الوحيد هو حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة فى دولة مستقلة، وهو ما تؤكد عليه الدولة المصرية في العديد من لقاءاتها الدولية مع زعماء كبرى الدول الاجنبية.

وتابع ، أن مصر دائمًا هي المحور والضمير الحي للعالم ومفتاح السلام بشكل حقيقي وهو ما أكدته رسائل الرئيس السيسي في الكثير من لقاءاته وخطاباته ، لافتا أن الرئيس السيسي يُثبت للعالم يومًا بعد يوم أنه يمتلك من القدرة والرؤية ما يمنع إنزلاق العالم في حرب عالمية جديدة لا يعلم أحد نهايتها.

من جانبه قال الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، أن الدولة المصرية استطاعت خلال الفترة الماضية من صناعة راي عالمي إزاء القضية الفلسطينية من أجل الوصول إلي هدنة وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

ورصد "أبو العلا" خلال تصريحات لليوم السابع ، تحركات مصر بشأن القضية الفلسطينية ، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجري اتصالات ومباحثات مع أطراف القضية علي المستوي الدولي، كما استطاعت مصر استقبال أهم زعماء العالم بجانب ذلك أقامت قمة القاهرة للسلام.

وأشار إلى أن مصر عملت منذ اللحظات الأولى في العمل علي إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالينا في فلسطين ، كما أنها كانت حريصة علي أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مؤكدا  حرص مصر التوصل إلى توافق على خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية وإحياء مسار السلام من خلال البدء بضمان التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة

فى حين أكد رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولي يدرك أهمية القاهرة كلاعب وفاعل استراتيجي في المنطقة، وخاصة إذا ارتبط الأمر بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشددا على أن مصر شكلت حائط صد قوي أمام جرائم الاحتلال على المستوى الدولي العالمي.

وقال رياض عبد الستار، إن التحركات والدور المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع العالم أمام مسؤلياته، مشيرا إلى أن الصورة الكاملة التي قدمتها مصر للعالم هي ما دفعت الأمين العام للأمم المتحدة لإدانة جرائم الاحتلال بشدة.

وأشار إلى حرص مصر التوصل إلى توافق على خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية وإحياء مسار السلام من خلال استمرار التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة.

وأوضح أن مصر تقوم بدور تاريخي فى التعاطى مع القضية الفلسطينية وتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين وفى مقدمتها العمل على حماية الشعب الفلسطينى من آلة الحرب الإسرائيلية التى تبطش بالفلسطينيين ولا تستمع إلى صوت العقل، وتلعب الدولة المصرية أدوار سياسية ودبلوماسية فاعلة لدعم الحق الفلسطيني.

بينما  أشاد النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بالدور المصري الفاعل والقوي لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعامل مع الأزمة بحكمة وموضوعية شديدة، في ضوء الأحداث والمعطيات وخلق، موقفا مصريا شكل وسيلة ضغط قوية على المجتمع الدولي الذي شهد بذلك.

وقال سيد شمس الدين، إن مصر نجحت في إدارة الأزمة والتعامل باحترافية شديدة فى نقل الصورة والجرائم، كما عملت منذ اللحظات الأولى في العمل علي إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.

 

وشدد النائب البرلماني على أن مصر كانت حريصة علي أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، كما أكدت على أهمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة ويتمتع شعبه بكافة حقوقه، بجانب استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بصورة عاجلة، ووقف إطلاق النار الفوري.

كما أكد أن مصر تحاول إنقاذ الشعب الفلسطيني الأعزل أمام الهجوم الغاشم تجاه سكان غزة.

وأوضح الدكتور محمد أبو العلا  أن ما تقوم به سلطات الإحتلال الإسرائيلى بمثابة محاولة لإبادة الفلسطينيين ومجازر البشرية، مؤكدا أن ما ترتكبه اسرائيل من جرائم يستوجب إحالتها للمحكمة الجنائية الدولية وتجريم استخدام سياسة التجويع ومنع المياه والكهرباء والدواء التى يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى والتى تمتد إلى حرب الإبادة الجماعية والقتل العشوائى والممنهج للأطفال والنساء والشيوخ، واستهداف المستشفيات والكنائس والمساجد، ومحطات المياه والكهرباء، وتفجير المنازل.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة