دبلوماسى سابق: إسرائيل لا تحترم القانون الدولى أو أى اتفاقيات فى حرب غزة

الخميس، 26 أكتوبر 2023 06:06 م
دبلوماسى سابق: إسرائيل لا تحترم القانون الدولى أو أى اتفاقيات فى حرب غزة السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن البيان المشترك بين مصر و8 دول عربية بشأن مطالبة مجلس الأمن بإلزام الأطراف بوقف إطلاق النار في غزة، متوازن جدا، ويراعي كل ما يجب عمله من أجل الوصول إلى سلام مستمر ودائم في المنطقة.

وأضاف جمال بيومي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن هناك أولويات لوقف عملية القتل في قطاع غزة، وتزويد الشعب الفلسطيني بأبسط متطلبات الحياة، بهدف الحق في الحياة الذي يعد أحد حقوق الإنسان، للحصول على المياه والغذاء والدواء والكهرباء، لاسيما وأن المستشفيات تجري حاليا عمليات جراحية على إضاءة التليفونات.

وتابع جمال بيومي، أن مصر تدعو كل الأطراف للجلوس حول مائدة مفاوضات بعيدا عن ميدان القتال، مردفا: "مصر اعترفت بإسرائيل اعترافا واقعيا، ولم تعترف بها قانونا لأنها دولة غير قانونية، واتفاقيات جنيف تحدد كل الأمور حتى في حالة الحرب وما هي حقوق المتحاربين، ولكن إسرائيل لا تحترم قرار الأمم المتحدة الذي أنشأها من الأساس".

وأشار إلى ضرورة الاستعداد لمعركة كبرى دبلوماسية وقانونية وأممية وإقليمية وثنائية في مواجهة التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، ومصر تملك صلات بكل المؤسسات في الغرب والشرق وحتى في داخل إسرائيل، وبالتالي الجميع يكون مستمع جيد لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة