رابطة الدورى الإسبانى تثبت 10 تجاوزات عنصرية من جماهير إشبيلية ضد فينيسيوس

الخميس، 26 أكتوبر 2023 05:53 م
رابطة الدورى الإسبانى تثبت 10 تجاوزات عنصرية من جماهير إشبيلية ضد فينيسيوس فينيسيوس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت رابطة الدوري الإسباني شكواها، بشأن أحداث الإهانة العنصرية والتي حدثت في ملعب "سانشيز بيزخوان" خلال مباراة إشبيلية ضد ريال مدريد، إلى لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الملكي الإسباني، ولجنة مكافحة العنف.

أكدت رابطة الليجا حسبما أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الخميس، أنها عثرت على عشرة حوادث في المباراة من جماهير إشبيلية بملعب "سانشيز بيزخوان"، من بينها أنه في الدقيقة 85، أثناء مشاجرة بين لاعبي الفريقين في الملعب، قام أحد المشجعين بتوجيه إيماءات عنصرية تجاه فينيسيوس.

وأشادت رابطة الدوري الإسباني، برد فعل نادى إشبيلية وقالت: "لقد كان رد فعل النادي نشطًا وفوريًا، وشرع في تحديد هوية ذلك المشجع، الذي طرده النادي من الملعب، وسيتم تطبيق اللوائح الداخلية للنادي عليه مع بقية الأحداث."

وتجرى الليجا تحقيقات فى الإهانات التي وجهها المشجعون المحليون أكثر من مرة ضد لاعبى ريال مدريد، ومن بينها إلقاء عناصر صلبة في الملعب وزجاجات بلاستيكية.

من جانبه، أصدر الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد بياناً رسمياً أدان فيه الهجوم العنصري الذي تعرض له فى مباراة فريقه أمام إشبيلية، والتى أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه نادي إشبيلية بياناً رسمياً أدان واقعة الاعتداء على لاعب ريال مدريد عقب المباراة مباشرة، "يود نادي إشبيلية أن يعلمكم أنه بعد اكتشاف السلوك العنصري والمعادي للأجانب من قبل أحد المشجعين في مدرجاته، عملنا على التعرف عليه وطرده من الملعب".

وأضاف، "نادى إشبيلية يتعارض مع ذلك ويدين أى سلوك عنصري ومعادٍ للأجانب حتى لو كان في عزلة، ويظهر استعداده وتعاونه مع السلطات للقضاء على هذه المواقف التي لا تمثل مشجعًا كمشجعي إشبيلية".

وقال فينيسيوس جونيور عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، "تهانينا لإشبيلية على تحركهم السريع في حلقة حزينة أخرى لكرة القدم الإسبانية".

وأضاف فينيسيوس، "لسوء الحظ، تمكنت من الوصول إلى مقطع فيديو لعمل عنصري آخر في مباراة السبت، قام به طفل هذه المرة. أنا آسف جدًا لأنه لا يوجد من يعلمك. أنا أستثمر، وأستثمر كثيرًا، في التعليم في البرازيل لتكوين مواطنين ذوي مواقف مختلفة عن تلك".

وقال لاعب ريال مدريد "يتم لصق وجه العنصري على الإنترنت كما هو الحال في العديد من المناسبات الأخرى. آمل أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغير التشريع مرة واحدة وإلى الأبد. يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص جنائياً أيضاً".

وقال فينيسيوس: "ستكون خطوة أولى رائعة في التحضير لكأس العالم 2030. أنا جاهز للمساعدة، آسف على التكرار، لكن هذه هي الحلقة رقم 19 المنعزلة. والعد في ازدياد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة