أكرم القصاص: نقص الوقود يهدد بوقف كل الأنشطة فى غزة

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 03:47 م
أكرم القصاص: نقص الوقود يهدد بوقف كل الأنشطة فى غزة أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أنه على مدى الأيام السابقة تم دخول خمس دفعات من المساعدات واليوم الدفعة السادسة إلى قطاع غزة، مشددا على أهمية ادخال مزيد من المساعدات الغذائية والطبية مع صدور تقارير الأونروا عن نقص المساعدات المستقبلة في غزة.

وأضاف اكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي أم سي"، أنه أصبح من الضروري مع ورود التقارير الدولية الدفع بمزيد من المساعدات لإغاثة أهالي غزة مع نقص شديد من الدواء والغذاء ومعاناة المستشفيات وخروجها عن العمل، مؤكدا على أهمية دخول الوقود وأن انخفاضه يهدد بوقف كل الأنشطة في غزة، وفق تقرير الأونروا.

وأشار أكرم القصاص، إلى أهمية تأمين المساعدات وسط دور سيارات الأونروا والهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني وما يقدموه من دور كبير لإغاثة أهالي غزة، مفيدا بأن التحالف الوطني نجح في تجميع كميات ضخمة من المساعدات في العريش، وسط أهمية ليكون في تحركات دولية لإدخال مزيد من المساعدات، مؤكدا أن مصر تضغط منذ البداية في هذا الاتجاه.

وتابع: كان في محاولات إسرائيلية لعرقلة دخول المساعدات لكن مصر كان قرارها أن المساعدات تدخل بشكل مستمر مع كميات متوالية من المساعدات لإنهاء الأزمة الإنسانية، لافتا إلى أن الهلال الأحمر كان مهتم بتجميع كميات كبير من التبرع بالدم لعلاج المصابين في غزة.

واستكمل: هناك محاولات لإدخال كميات اكبر من المساعدات مع أهمية تأمينها وفي هيئات دولية تتابع هذا الامر وتدفع إلى مضاعفة المساعدات وهناك اتجاه إلى الوصول لوقف اطلاق نار وهذا يسهل ادخال المساعدات بكميات كبيرة، كما عاد ليؤكد أهمية دخول الوقود ويكون في درجة كبير من التأمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة