التليفزيون هذا المساء.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يستعرض جرائم إسرائيل فى غزة

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يستعرض جرائم إسرائيل فى غزة أميرة بهى الدين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان من أبرزها:

 

نائب رئيس لجنة الحكام: بيريرا يمنح الأمل للحكام الواعدين وسيكون لدينا طاقم بمونديال 2026
 

أكد محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية، أن البرتغالي فيتور بيريرا يضع الحكام الواعدين في دائرة اهتمامه للدفع بعد تأهليهم بشكل جيد ومناسب في الفترة المقبلة.
 
وأضاف نائب رئيس اللجنة في مداخلته ببرنامج "صفارة عقل" على "تليفزيون اليوم السابع" أن منافسات دوري المحترفين شهدت أكثر من وجه جديد سواء على مستوى حكام الساحة أو المساعدين، وأثبتوا كفاءتهم، وظهروا بمستوى فنى وبدنى جيد جدا، وأنه سيتم في نهاية الموسم تقيم شامل للحكام الواعدين، وإتاحة الفرصة لأصحاب الكفاءات منهم  للظهور بالدوري الممتاز فى الموسم المقبل.
 
وتابع فاروق: "لدينا كفاءات تحكيمية متميزة ودائما لهم حضور رائع في المحافل الدولية كسفراء للتحكيم"، مؤكدا أن اللجنة تسعى بأن يكون لدينا طاقم حكام بمونديال 2026 ممثلا للتحكيم المصرى.
 
واستطرد فاروق: "نسعى في الفترة المقبلة في إقامة كورس فنى لتقنية الـVAR، ولحصول عدد من الحكام والمساعدين على رخصة الـVAR".
 
 

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يستعرض جرائم إسرائيل فى غزة

بث تليفزيون اليوم السابع جزء من أحداث الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفى كلمته قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، إنهم يحشدون الرأي، من أجل التصدي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين عن أراضيهم.

وتابع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: "نأمل أن تتمكن الجمعية العامة للأمم المتحدة من التصرف، لأن مجلس الأمن أصبح مشلولا عن اتخاذ أي قرار، ونحن بحاجة إلى قيادات حاسمة تدافع عن القانون الدولي".

 

أميرة بهى الدين: نعيش أياما ثقيلة ولدينا أمل فى وقف إطلاق النار

قالت أميرة بهى الدين خلال حلقة اليوم من برنامج "افتح باب قلبك"، نحن نعيش أياما ثقيلة من يوم 7 أكتوبر عندما بدأت حرب الإبادة على سكان قطاع غزة.

وأضافت كل يوم وكل لحظة نسمع أخبار والناس بتكتئب من اللى بتشوفه لكنى مش بكتئب من اللى بشوفه لأننا بنوثق جرائم الاحتلال وضرب المستشفيات والكنائس، لكن في الجانب الأخر شوفنا أهالى غزة وعندهم حالة التشبث بالأرض، الحقيقة في كلام لما بيتقال ما ينفعش نبقى محايدين لأنه كلام موجع وحزين وكلنا غضب من الذى يحدث في غزة وإسرائيل من أول يوم ترتكب جرائم وتحتل الأرض.

وتابعت، "نحن نتابع الأخبار ونرى كل الأطفال التي فقدت أحلامها وأمهات تفقد أطفالها وننام بهذا الغضب، موجهة رسالة: أيها العالم المتمدن المتحضر صاحب حقوق الإنسان آلا يؤرقك ويغضبك ما يحدث.. عار على الإنسانية وخزى على مجلس الأمن عدم أخذ قرار وقف إطلاق النار ، عار على المجتمع الغربى .. قلوبنا مع شعبنا الفلسطيني في غزة".


 

لو اتسألت عن شخص ما فى علاقة نسب أقول عيوبه ولا حرام؟ شاهد رد أمين الفتوى

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن اختيار شريك الحياة يتطلب الأخذ بالأسباب والتى تتمثل فى الاستشارة والسؤال عن الشريك وعن أسرته، فى مقر سكنه أو عمله، مضيفا: "لازم تسأل عنه أو عنها كويس وتأخذ بالأسباب".

 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "لازم اللى يتسئل عن أحد يجاوب بالحقيقة حتى لو فى أمر سيئ يقوله وهذه ليست نميمة ولا يحاسب عليها، لأنه فى هذه الحالة يعتبر مستشار والمستشار مؤتمن، عارف حاجة واضحة قولها بس لا تكذب لو كنت عدو لهم".

وأضاف: "فى ناس بتقول سالنا كتير لكن بعد الزواج بتكون الزوجة أو الزوج مش كويس، هنا نقول عليك التسليم للقدر، ولا تلوم نفسك فالباقى فعلم الغيب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة