الكاتب عبده مباشر لـ "الشاهد": محمد علي رفع علم مصر عاليًا بسبب قوة جيشها

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 12:16 ص
الكاتب عبده مباشر لـ "الشاهد": محمد علي رفع علم مصر عاليًا بسبب قوة جيشها الكاتب الصحفي عبده مباشر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المراسل الحربي لجريدة الأهرام في حرب أكتوبر وعميد المحررين العسكريين، الكاتب الصحفي عبده مباشر، إنه لا بد أن ننظر لأكتوبر للبعد التاريخي الخاص به، حيث استشهد بحقبة محمد علي وقدرته علي تكوين جيشًا قادر على الانتصار في كل مكان.
 
 وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز عبر فضائية extra news، أن في فترة الصراع العسكري الإسرائيلي، خاضت مصر ثلاثة حروب، ولكنها كانت تتسم بالدفاع، علي عكس حرب أكتوبر 1973، كانت مصر هنا تهاجم وبقوة.
وقال عبده مباشر المراسل الحربي لجريدة الأهرام في حرب أكتوبر وعميد المحررين العسكريين، إنّه تحدث مع الشهيد إبراهيم الرفاعي في فترة حروب الاستنزاف، موضحًا: "الصاعقة عملت طابور سير من أنشاص لبورسعيد، ومشيت معاهم، ولما الكتائب عرفت إني همشي اتراهنوا إني هكمل امتى". 
 
وأضاف "مباشر"، : "اكتشفوا أنني عندما أمشي مع كتيبة يصبح أداءها أفضل، وكان الشهيد إبراهيم الرفاعي قائد الكتيبة 13 وقال لي أريدك أن تنضم إلينا حتى أحصل على المركز الأول، فقلت له لك ذلك، واستطاع أن يحرز المركز الأول بالفعل".
 
إلى ذلك، أكد المراسل الحربي لجريدة الأهرام في حرب أكتوبر وعميد المحررين العسكريين، أن الرفاعي نفذ عملية فدائية نموذجية في بورسعيد عام 1956، وذلك رقة مجموعة محدودة من الصاعقة، إذ هاجموا معسكر الدبابات الإنجليزي ودمروا عددا كبيرا من الدبابات وخرجوا من المعسكر واختفوا. 
 
وواصل: "قبل الهجوم، حصلوا على وثائق مدنية بأنهم يعملون في وظائف مدنية وسجلوا نفسهم محجوزين في شرطة بورسعيد قبل تاريخ العملية بيومين، فخرجوا من العملية على قسم الشرطة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة