سفير فلسطين بالقاهرة: غزة فى خطر وتعيش كارثة إنسانية وبحاجة لتدخل دولى عاجل

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:01 م
سفير فلسطين بالقاهرة: غزة فى خطر وتعيش كارثة إنسانية وبحاجة لتدخل دولى عاجل مداخلة السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، عن مشهد العدوان الإسرائيلي جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة، قائلا:" إسرائيل ترتكب عدوان مستمر على غزة وحرب إبادة جماعية ممنهجة، وذلك منذ السابع من أكتوبر الجارى حتى الآن، وارتكب أبشع الجرائم، وتم تدمير اكثر من 50% من إجمالى مبانى القطاع ومرافقه الحيوية والحياتية".
 
وأضاف دياب اللوح، خلال مداخلة هاتفية بقناة dmc، أن الاحتلال دمر شبكات الهواتف الأرضية والنقالة وعزل غزة عن العالم الخارجى، وتهجير أكثر من مليون ونصف فلسطينى من غزة وشمالها للجنوب، القطاع يعيش كارثة إنسانية حقيقية وفى خطر كبير، وبحاجة لتدخل دولى عاجل وإنقاذها من هذا العدوان الذى يستهدف كل ما هو فلسطينى.
 
تابع دياب اللوح، نحن ندق ناقوس الخطر أمام المجتمع الدولى ونطالبه بوقف الحرب وحماية أبناء الشعب الفلسطينى من المجازر الدموية والقتل وجرائم الحرب على مراى ومسمع من العالم، والآن انقطعت الإتصالات تماما وتم تعطيلها.
 
وأكد دياب اللوح أن غزة أصبحت كتلة من اللهب الأحمر ومشتعلة وتحترق، ويتم قصف المنازل على رؤوس أصحابها والقصف عشوائى أيضا يطال كل المواطنين، ولا يوجد مكان آمن فى القطاع، كما تم قصف الصحفيين والمستشفيات خرج معظمها عن الخدمة.
 
ولفت دياب اللوح إلى أن 57 مؤسسة صحية خرجت عن الخدمة من بينها 12 مستشفى كبير و32 مركز رعاية أولية وما تبقى يعانى من نقص حاد من الأدوات الطبية والسولار، وإسرائيل تحذر المستشفيات التى تعمل بالإخلاء، مما يشكل خطر على المواطنين ويؤثر على آداء الطواقم الطبية، كما تم تدمير 25 سيارة إسعاف، و104 من الكادر الطبي والجميع فى خطر، ولابد من التدخل الدولى الفورى والعاجل لوقف إطلاق النار والإبادة الجماعية التى يتعرض لها القطاع.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة