محمود البزاوي عن الاجتياح البرى لغزة: مفيش حرب مدن ممكن تنجح أبدا والسويس خير دليل

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:54 م
محمود البزاوي عن الاجتياح البرى لغزة: مفيش حرب مدن ممكن تنجح أبدا والسويس خير دليل محمود البزاوى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الفنان محمود البزاوي على الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي والقصف العنيف على قطاع غزة، مؤكدا أنه لا توجد حرب مدن تنجح أبدا، وأن مدينة السويس المصرية خير دليل على ذلك.

وكتب البزاوي عبر حسابه على منصة X: "مفيش حرب مدن ممكن تنجح أبدا والسويس خير دليل على ذلك، فلتكن ليلة 27 من أكتوبر ليلة سوداء على الصهاينة يا رب.. #غزة_العزة".

Capture
 

وسبق وأكدت الدكتورة دلال محمود، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الاجتياح البري الذى تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي في تلك اللحظات على قطاع غزة وتحديدا في منطقة الشمال، جاء من أجل حفظ ماء الوجه من "نتنياهو"، موضحة أن هناك ضغوط تحاصر سلطة الاحتلال من الداخل نتيجة غضب أهالى المحتجزين، وعدم الإفراج عن غالبية الرهائن من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت أستاذ العلوم السياسية، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الاحتلال الإسرائيلي قد فشل في كافة الغزوات البرية التى قام بها وكان أهمها الغزو البري في لبنان عام 2006، لكن إسرائيل تنفذ هذا الاجتياح من أجل تبرير المساعدات والدعم العسكرى اللامحدود من قبل الإدارة الأمريكية، لكن في واقع الأمر على الرغم من العنف المفرط من جانبها لكنها ستتكبد خسائر كبرى جراء هذا القرار.

وأوضحت أيضا أن هناك انقساما إسرائيليا داخليا، جعلها تتخذ العنف المفرط أداة للانتقام من فصائل المقاومة، دون التفكير في تداعيات هذه المعركة، التى خسرت بها الكثير من الرأي العام العالمي، نتيجة جرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها في اختراق صارخ لمواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة