برشلونة VS ريال مدريد فى كلاسيكو التحدى اليوم.. الملكى يحاول الحفاظ على الصدارة والبارسا يسعى لخطف قمة الترتيب.. ميسي الهداف التاريخي فى مواجهات الغريمين.. والغيابات صداع فى رأس تشافى وأنشيلوتى

السبت، 28 أكتوبر 2023 12:45 م
برشلونة VS ريال مدريد فى كلاسيكو التحدى اليوم..  الملكى يحاول الحفاظ على الصدارة والبارسا يسعى لخطف قمة الترتيب.. ميسي الهداف التاريخي فى مواجهات الغريمين.. والغيابات صداع فى رأس تشافى وأنشيلوتى برشلونة ضد الريال
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم، فى الرابعة والربع عصر اليوم، مباراة كلاسيكو الكرة الإسبانية الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "مونتجويك" فى إقليم كتالونيا، ضمن مباريات الجولة 11 من مسابقة الدوري الإسباني 2023-2024. وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم مهمة إدارة المباراة للحكم خيسوس خيل مانزانو، مع وجود الحكم جيليرمو فرنانديز فى تقنية الـ VAR.

ويمتلك ريال مدريد 25 نقطة فى صدارة جدول الترتيب، وبنفس الرصيد يأتي الحصان الأسود فريق جيرونا، وبرشلونة فى المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وخلف ثلاثتهم يأتى أتلتيكو مدريد برصيد 22 نقطة وله مباراة مؤجلة.

الغيابات صداع 
 

ويعاني كلا الفريقين من غيابات فى صفوفهما قبل اللقاء المرتقب، ما قد يؤثر على أداء كل منهما، فى الوقت الذي يحاول فيه كل من كارلو أنشيلوتي مدرب الريال وتشافي هيرنانديز مدرب البارسا فى معالجة ذلك، ويغيب عن ريال مدريد عدد من أبرز العناصر، على رأسهم تيبو كورتوا بعد تعرضه لإصابة فى الرباط الصليبي قبل بداية الموسم وسيغيب حتى مارس المقبل، وهذا نفس الحال لإيدير ميليتاو، كما انضم أردا جولير إلى قائمة الغائبين بسبب إصابة عضلية.

وفى المقابل، يفتقد برشلونة عدداً من أبرز لاعبيه الأساسيين فى مباراة الكلاسيكو، وهم بيدري بسبب إصابة فى أوتار الركبة، وأيضًا جول كوندي بسبب إصابة فى الركبة، وقد يعود رافينيا من الإصابة ويتحدد مشاركته بواسطة المدرب تشافي، فيما تبقى مشاركة فرينكي دي يونج وليفاندوفسكى محل شكك.

ميسي الحاضر الغائب
 

ويعتلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، وفريق برشلونة السابق، صدارة قائمة هدافى مباريات الكلاسيكو، فى مختلف المسابقات برصيد 26 هدفا، ثم كل من النجم الأرجنتيني الراحل ألفريدو دي ستيفانو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 18 هدفا.

بالنظر إلى أرقام مواجهات الفريقين، يمتلك برشلونة الأفضلية على نظيره ريال مدريد، حيث  فاز عليه فى 125 مواجهة وخسر فى 108 مباريات، بينما حسم التعادل النتيجة فى 64 لقاء، بالإضافة إلى أن النادي الكتالوني سجل 522 هدفًا فى شباك الملكي، وتلقت شباكه 479.

ويمتلك ريال مدريد الأفضلية على نظيره برشلونة فى المواجهات الرسمية التي أقيمت بين الفريقين فى الكلاسيكو، حيث فاز الميرينجي على البلوجرانا فى 102 مناسبة مقابل 100 خسارة.

الريال يتفوق أخر 10 لقاءات
 

وفى آخر 10 مواجهات  الريقين، يمتلك ريال مدريد التفوق في 6 مباريات منها، فيما فاز برشلونة في 4، ومع ذلك، سجل النادي الكتالوني 19 هدفًا في شباك الميرينجي الذي زار شباك البلوجرانا في 16 مرة.

حافظ برشلونة على نظافة شباكه في مواجهتين فقط أمام ريال مدريد في آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، بينما كان فوز ريال مدريد 4-0 في المباراة الأخيرة هو أول خروج بشباك نظيفة أمام برشلونة منذ 1 مارس 2020.

لم ينته الكلاسيكو بالتعادل السلبي منذ التعادل بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت في الليجا موسم 2019/2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة