بعد ترأسه "زيورخ" و"بومباى" و"لكسمبورج".. أصغر فرهادى يترأس لجنة تحكيم Les Arcs

السبت، 28 أكتوبر 2023 07:39 م
بعد ترأسه "زيورخ" و"بومباى" و"لكسمبورج".. أصغر فرهادى يترأس لجنة تحكيم Les Arcs المخرج أصغر فرهادى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر المخرج الإيرانى أصغر فرهادى واحد من أبرز المخرجين حول العالم وله العديد من النجاحات في عالم السينما وهو ما يجعله دائما مرغوب في وجوده إما كعضو لجنة تحكيم لمسابقات مهرجان كبري أو رئيس للجنة تحكيم ، وسبق وتم اختياره رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان زيورخ السينمائي الدولي.
 
فيما ترأس فرهادي أيضا لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان لكسمبورج السينمائي في دورته الـ 13، كما ترأس لجنة تحكيم مهرجان بومباي السينمائي الدولي عام 2013، كما كشف مهرجان Les Arcs السينمائى فى فرنسا عن ترأس فرهادي لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ 15 والتي تنطلق في الفترة من 16 إلى 23 ديسمبر المقبل.
 
من أبرز أعمال المخرج الإيرانى أصغر فرهادي كان فيلم  "A Hero"  الذي فاز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان السينمائى فى نسخته الـ74، حيث تقاسم فيلم الدراما "A Hero" للمخرج أصغر فرهادي والفيلم الفنلندي "Compartment No. 6" للمخرج جوهو كوسمانين الجائزة.
 
ونافس فيلم أصغر فرهادي في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع فيلم الافتتاح Annette والفيلم الجزائري علّى صورتك، وذلك إضافة إلى 22 فيلما لتكتمل المنافسة بينهم على السعفة الذهبية للمهرجان واحدة من أرفع جوائز السينما العالمية، كما شارك فيلم A Hero في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة