علاء ثابت: مقال الرئيس السيسي بالأهرام لفتة تاريخية تؤكد أهمية دور الصحافة الوطنية

السبت، 28 أكتوبر 2023 11:23 م
علاء ثابت: مقال الرئيس السيسي بالأهرام لفتة تاريخية تؤكد أهمية دور الصحافة الوطنية علاء ثابت
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، أن المقال الذي كتبه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جريدة الأهرام بمناسبة صدور العدد الـ 50 ألف من صحيفة الأهرام، هي لفتة رئاسية تاريخية، تؤكد على أهمية دور الصحافة الوطنية في مصر، والتأكيد على الدعم المستمر لها.

 وقال "ثابت": "في لفتة رئاسية تاريخية، كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي مقالاً بمناسبة صدور العدد الـ50 ألفا من صحيفة الأهرام، وفي هذا المقال، قدم الرئيس السيسي دعماً معنوياً كبيراً لكل العاملين في جريدة الأهرام، بل أنها تبعث برسالة قوية إلى كل صاحب كلمة وطنية، تؤكد على تقدير سيادته لجهودهم، وتدعوهم إلى مواصلة العمل للحفاظ على مكانة جريدة الأهرام كصحيفة وطنية رائدة".

 

وتابع رئيس تحرير "الأهرام": و"هذه اللفتة لها دلالات مهمة، فهى تؤكد على أهمية دور الصحافة الوطنية في مصر، وعلى التأكيد على الدعم المستمر لها، والذي من شأنه أن يمنحهم حافزاً كبيراً لمواصلة العمل، ولتقديم محتوى صحفي متميز يلبي احتياجات الجمهور المصري ويعكس جهود القيادة السياسية في التنمية لتحقيق حياة كريمة لكل الشعب المصري، والحفاظ علي الأمن القومي المصري من أجل الأمن والاستقرار ليس لمصر فقط ولكن أيضا لكل شعوب ودول المنطقة".

وأضاف أن جريدة الأهرام هي أقدم الصحف الوطنية في مصر، بل أنها تمثل علامة بارزة في تاريخ الصحافة المصرية، ولعبت دوراً ريادياً في نشر الثقافة والوعي بين المصريين منذ صدورها عام 1875، وقد حافظت جريدة الأهرام على مكانتها طوال ما يقترب من قرن ونصف القرن.

 

وأشار إلى أن دعم الرئيس السيسي لجريدة الأهرام تأكيد على أهمية دور الصحافة الوطنية التي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية، وهي دائما ما تقف في خنادق المواجهة، خصوصا فى معارك الجيل الرابع والخامس، التي تعتمد على نشر موجات التحيز والتطرف، وصناعة الشائعات ضمن ما يعرف بالحروب السيبرانية، وهي في الحقيقة ساحة المعركة الحقيقية للصحفيين الوطنيين، إضافة إلى كونها أداة مهمة للتنمية، فهى تساهم في نشر الوعي بين المواطنين، وتعزيز المشاركة المجتمعية.

 

واختتم الكاتب الصحفي علاء ثابت حديثه، قائلاً: "الشكر والامتنان موصولين لدعم الرئيس السيسي لجريدة الأهرام لأنها تعد خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، وتؤكد على التزام الدولة بدعم الصحافة الوطنية، وتعزيز دورها في خدمة الوطن".

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة