كيف تقوى شخصيتك فى العمل لتحصل على ثقة الجميع؟ 5 نصائح تساعدك

السبت، 28 أكتوبر 2023 06:49 م
كيف تقوى شخصيتك فى العمل لتحصل على ثقة الجميع؟ 5 نصائح تساعدك موظفة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص فى العمل يشعر ببعض الوقت بالكثير من الضغوط المختلفة، وقد يتعرض لكثير من المواقف المحرجة ما تجعله يقوم بردة فعل غير متوقعة، وفى نفس الوقت العمل يحتاج الشخصية القوية التي يكون من السهل عليها أخذ قرارت سريعة وصحيحة تحت الضغط، وحتى يعجب الزملاء والرئيس بتلك الشخصية، ويوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها الحصول على شخصية قوية بسهولة، ولمعرفة كيف يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "timesofindia".

شخصية قوية
شخصية قوية

الحياة الشخصية

لا يجب على الموظف أو الشخص الذى يريد أن يحصل على شخصية قوية، إلا يتحدث عن أي أمور شخصية له، ولا يجب التذمر من حياته الشخصية مهما يحدث، لأن التحدث في الحياة الشخصية قد تفقد الشخص تركيزه في العمل.

اكتساب المعرفة والمهارات

 قم بالاستثمار في تطوير مهاراتك المهنية وزيادة معرفتك في مجال عملك. كلما كنت أكثر مطلعًا وملمًا بمجالك، كلما زادت ثقتك في قدرتك على تنفيذ المهام والتحقق من جودة العمل الذي تقدمه.

لا تكن سلبيًا

يجب على الشخص مهما كانت المواقف التي يمر عليها، حتى ولو كانت صعبة، ألا يظهر عن نفسه صورة سلبية، مع الحرص على عدم مجادلة أي شخص أو التحدث معه بشكل قاسٍ، مع الحرص أن يكون الشخص أكثر قدوة وإيجابى في مكان العمل، حتى يلهم من حوله من خلال أفعاله وأفكاره وحديثه.

موظف
موظف

جوانب الشخصية

يجب على الشخص أن يحاول كل فترة أن يحسن من الجوانب السيئة التي به، ولا يحاول أن يغيرها دفعة واحدة، مع تطوير النفس ببطء، ولكن بشكل منتظم وحاسم، حتى يكون قادر على السيطرة على نفسه مما يجعله يحصل على شخصية قوية.

جوانب الشخصية
جوانب الشخصية

الملابس الأنيقة

لا يجب على الشخص أن يذهب إلى مكان العمل أو الذهاب إلى أجتماع رسمي، بملابس غير لائقة وغير جيدة، لأن ذلك يعطى انطباع بأن الشخص غير مهتم بالعمل، ولا يعطى له أولوية كافية له، لأن الملابس الرسمية تعطى انطباع بأن الشخص حريص على العمل بشكل احترافى، ويتحدث بشكل واثق.

 
ملابس مناسبة
ملابس مناسبة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة