3 قرارات مؤثرة وغياب مفاجئ لـ"VAR" في لقاء صن داونز والأهلي بالسوبر الأفريقي

الأحد، 29 أكتوبر 2023 10:45 م
3 قرارات مؤثرة وغياب مفاجئ لـ"VAR" في لقاء صن داونز والأهلي بالسوبر الأفريقي عادل عقل الخبير التحكيمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل، الخبير التحكيمي ان الـ"VAR" ضرب موعدا للغياب المؤثر في لقاء صن داونز والأهلي في ذهاب نصف نهائي السوبر ليج الإفريقي الذى أقيم اليوم الاحد وانتهى بفوز الفريق المضيف بهدف دون رد.
 
أضاف عقل في الاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع ان الحكم والـ"|VAR" تعرضا لأكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء الذى استمر 100 دقيقة بعد إضافة الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة وجاءت الحالات المؤثرة في اللقاء كالتالي، في الدقيقة 65 طالب صن داونز بركلة جزاء على رامى ربيعة والحكم أشار باستمرار اللعب واكد القرار الـ"VAR" .
 
في الدقيقة 90 تعرض مهاجم الأهلي بيرسى تاو للدفع في الظهر داخل منطقة الفريق الضيف كان تستوجب احتساب ركلة جزاء للأهلي والحكم سمح باستمرار اللعب لذا كان يجب ان يتدخل الـ"VAR" طبقا للبرتوكول لكنه غاب عن المشهد.
 
اشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائي الفريق المضيف   بطاقة صفراء توبوهو موكوينا وخوليسو مودو مقابل انذار وحيد للأهلي من نصيب رامي ربيعة  في الدقيقة 88.
لكن يؤخذ علية انه تغاضى عن طرد لاعب صن داونز توبوهو موكوينا في الدقيقة 48 " انذار الثانى " طبقا لقانون.
 
كما تغاضى عن طرد رامى ربيعة في الدقيقة 88 للاعتراض الصارخ بعدما اشهر الحكم له البطاقة الصفراء، أشار عقل ان المساعدين ظهرا بيقظة وتمركز جيد وأشار على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب كما تعاونا مع الحكم في الأخطاء القربية منهما طبقا للقانون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة