عضو صحة الشيوخ: مبادرة إنهاء قوائم الانتظار مستمرة ومنتظمة

الأحد، 29 أكتوبر 2023 05:48 م
عضو صحة الشيوخ: مبادرة إنهاء قوائم الانتظار مستمرة ومنتظمة مداخلة الدكتور محمد صلاح البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد صلاح البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، هو توجه من القيادة السياسية منذ أكثر من 4 سنوات، وكان الرئيس السيسي أعلن تقديم دعم مالي للقضاء على قوائم الانتظار.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أن قائمة الانتظار هي قائمة متجددة ولا تنتهي، فالبداية كانت مشجعة جدا ومبادرة رئاسية قوية جدا لأنه تم توجيه مبلغ مالي كبير جدا، وتم إجراء عمليات جراحية متأخرة جدا لشهور وقد تصل لسنة، وكلها من العمليات الضرورية ولا تحتمل الانتظار.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي بعدها بعام قرر أن تستمر وتصبح عملية مستمرة منتظمة ويمكن لأي مواطن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة ويسجل اسمه ويتم التواصل معه وتحويله لأقرب مستشفى له بها مكان، حيث يتم طلب بيانات المواطن وصورة الرقم القومي وتقرير طبي بأنه يحتاج للتدخل الطبي، ويكون التقرير معتمد ومختوم، ويتم تسجيله على الموقع.   
 
وذكر عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن التسجيل يتم في كل المستشفيات الجامعية والمستشفيات العامة، حيث المريض الذي يقع تحت التدخلات التي توفرها المبادرة، فإن المستشفى نفسها تدخل بيانات المواطن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة