علا الشافعى: اختيارى رئيس تحرير اليوم السابع مسئولية وكل يوم بسأل نفسى هنضيف إيه جديد

الأحد، 29 أكتوبر 2023 11:58 م
علا الشافعى: اختيارى رئيس تحرير اليوم السابع مسئولية وكل يوم بسأل نفسى هنضيف إيه جديد الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع، "من أول ما اشتغلت والدى ربانى على إنى مش فكرة أنا ست، وإنى مثل أخى ليا كل الحقوق وكل الواجبات، ولكن علمنى شئ مهم أنه الست لازم تكون موجودة في الحياة، ولابد أن يكون لنا طريقنا، وهذه رسالتى من وأنا صغيرة ومازلت أحافظ عليها".

وعلقت خلال لقائها ببرنامج المساء مع قصواء على اختيارها كرئيس تحرير لليوم السابع، قائلة، "ممتنة لاختيارى لأن هذا الاختيار كان مفاجئا، وهو مش مسألة سهلة، ودى حاجة صعبة ومسئولية كبيرة، وأشكر كل القائمين على هذا الاختيار، ودى حاجة بالنسبالى تحدى، ومش تحدى يوم، لأ دى تحدى من أجل الاستمرار .. وهو مكان ناجح وكبير، و"ماذا ستضيفين؟" هذا السؤال الذى لابد أن أسأله لنفسى طول الوقت وأسأله لكل الناس اللى بتشتغل معايا هنعمل إيه جديد لازم نعمل بصمة أو شيء مختلف وهذا هو التحدى الأكبر في ظل التحديات.

وتابعت: أما ما يخص تمكين المرأة أتمنى أن تكون المرأة متمكنة فى كل المجالات مش بس في الصحافة، سواء المرأة السيناوية أو البدوية، وكل السيدات يستحققن فرصا حقيقية، والست بتثبت إنها قد الشغل وبتشتغل"، مشيرة إلى أنه إذا كان الرئيس قد أكد على ضرورة تمكين المرأة وهو لم يكتف بذلك قولا بل فعلا.. أتمني أن ينعكس ذلك على الوعى العام والأمر يحتاج لمجهود حقيقي لإعادة تشكيل الوعي في تلك المنطقة".

وأتمت: بمناسبة المرأة لا يسعنى ونحن نتحدث أيضا عن القضية الفلسطنية أن أقف أمام بطولات وصمود المرأة الفلسطينية التي أثبتت على مر الأعوام وفي المعركة الحالية أنها رمز للصمود والمقاومة وتعطى دروسا للنساء في كل العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة