مان سيتي ضد يونايتد.. 6 حقائق فى صراع قمة الدورى الإنجليزي

الأحد، 29 أكتوبر 2023 12:30 م
مان سيتي ضد يونايتد.. 6 حقائق فى صراع قمة الدورى الإنجليزي مان يونايتد ضد مان سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره مان سيتي في ديربي مانشستر النارى مساء اليوم، الأحد، فى قمة مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدورى الإنجليزي للموسم الكروى الجارى 2024. وسيكون ملعب الأحلام "أولد ترافورد" مسرحاً لديربي مانشستر بين اليونايتد أصحاب الأرض والسيتي الضيوف فى الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

 
ويحتل فريق مانشستر سيتي وصافة ترتيب جدول الدورى الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة وبفارق 5 نقاط كاملة عن المتصدر توتنهام مع مباراة أقل.
 
بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثامن في ترتيب البريميرليج برصيد 15 نقطة وبفارق 5 نقاط كاملة عن ليفربول صاحب المركز الرابع في الترتيب.
ويسعى فريق مانشستر يونايتد متسلحا بالأرض والجمهور إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة للاقتراب كثيرا من المربع الذهبي ومزاحمة الأربعة الكبار على المنافسة الشرسة على لقب البريميرليج.
 
بينما سيقاتل مانشستر سيتي من أجل الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لمطاردة توتنهام على صدارة الترتيب أملا في تعثر السيبرز لاحقا واعتلاء المركز الأول.
 

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي 

وإجمالا، خاض كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مباريات ضد بعضهما البعض في 187 مرة، فاز مانشستر يونايتد فى 77 مباراة، وفاز مانشستر سيتي فى 57 مرة وتعادلا في 53 مناسبة.

وتواجه الفريقان في 168الدوري الإنجليزي، حقق مانشستر يونايتد الفوز فى 66 مباراة بينما فاز السيتي 50 مرة، وحسم التعادل52 مواجهة بينهما.
 

ونستعرض أبرز حقائق ديربي مانشستر كتالي: 

 
- عاد مانشستر يونايتد من التأخر ليفوز أمام السيتي بنتيجة 2-1 في الموسم الماضي - ويتطلعون إلى الفوز بمباريات متتالية في الدوري المحلي ضد مان سيتي للمرة الأولى منذ سلسلة من ثلاث مباريات بين 2008-09 و2010-11.
 
- فاز مانشستر سيتي بمباريات خارج ملعبه ضد مانشستر يونايتد أولد ترافورد أكثر من أي فريق آخر (8) مرات حيث جاءت 7 من انتصاراته الـ8 على ملعب أولد ترافورد في آخر 12 زيارة.
 
- منذ بداية موسم 2011-12، فاز  مانشستر سيتي في 13 من أصل 24 مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد (تعادل 3 وخسر 8)، أكثر من أي فريق آخر في تلك الفترة. 
 
- جاءت انتصاراتهم الـ13 السابقة في الدوري على الشياطين الحمر خلال فترة 62 مباراة بين عامي 1970 و2011.
 
- سيكون هذا هو ديربي مانشستر التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتم لعبه مباشرة بعد مباراة الفريقين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
 
- فاز مانشستر سيتي بخمسة من مبارياته الثماني السابقة (تعادل 2 و خسر 1)، وكان فوز مانشستر يونايتد الوحيد في ديسمبر 2012 (3-2 على ملعب الاتحاد).
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة