الإعلان عن أعضاء لجان المجلس الأعلى للثقافة منتصف أكتوبر

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 10:00 م
الإعلان عن أعضاء لجان المجلس الأعلى للثقافة منتصف أكتوبر أعضاء بالمجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، للإعلان عن أعضاء لجان المجلس الأعلى للثقافة خلال منتصف أكتوبر الجارى.

وخلال عام 2020 تضمن التطوير الأخير للجان المجلس الأعلى للثقافة، تم استحداث سبع لجان جديدة تحت مسمى لجان السياسات والتنمية الثقافية، كما تم دمج مجموعة من اللجان التي تندرج تحت الشعب النوعية الثلاث للمجلس وهي الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية.

وجدير بالذكر أنه بلغ إجمالي عدد اللجان بالمجلس بعد التطوير الأخير أربعة وعشرين لجنة، بينما يبلغ عدد الأعضاء في كل لجنة خمسة عشر عضوا روعي في اختيارهم معايير الكفاءة والخبرة والالتزام، كما روعي التمثيل الجيد لكل من الشباب والمرأة.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الدكتور هشام عزمي، يعقد سلسلة من الندوات الثقافية، وسلسلة محاضرات إلكترونية بمناسبة الذكرى الـ50 لنصر أكتوبر، كما يصدر المجلس عددًا من الإصدارات بهذه المناسبة، إضافة إلى خصم 50% على جميع إصدارات المجلس المتعلقة بالموضوع.

وتقام الفعاليات بمشاركة عدد كبير من أبطال حرب أكتوبر المجيدة والإعلاميين والكتاب والمؤرخين والأدباء، حيث يعقد المجلس ندوة بعنوان "أكتوبر من الألف إلى الياء" يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، وندوة "شاهد على النصر.. شهادات من خارج الجبهة" يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، وذلك في تمام السادسة مساء بالمجلس الأعلى للثقافة.

كما تُعقد ندوة "الشفافية الإعلامية ودورها في زرع الثقة بالنصر"، يوم الخميس 12 أكتوبر 2023، في الحادية عشرة صباحًا، بالمعهد العالي للإعلام بمدينة الثقافة والفنون، وندوة "أكتوبر بعد 50 عامًا.. رسائل إلى المستقبل"، وذلك يوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 في السادسة مساءً، بالمجلس الأعلى للثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة