اللواء نصر سالم: انتصارات أكتوبر تدرس فى المعاهد

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 10:46 م
اللواء نصر سالم: انتصارات أكتوبر تدرس فى المعاهد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إنه القوات المسلحة توثق كل شيء عن انتصارات الجيش المصري في حرب أكتوبر المجيدة، ويتم تدريسه في كافة المعاهد العسكرية، وشرح لأدق التفاصيل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "ليس مطلوبا من القوات المسلحة أن تقوم بعمل درامي عن الحرب، والدراما تعيش دائما في أذهان الناس، فما تبقى من الحرب العالمية الثانية حتى الآن، هي الأفلام التي تم عملها عن الحرب، وهنا يأتي دور وزارة الثقافة والوزارات المعنية".

وقال: "كان هناك وقت من الأوقات، كانت وزارة الإعلام تقوم بعملها في هذا الأمر، وأعيد التأكيد على أن القوات المسلحة توثق كل شيء، وكل من يرغب في الحصول من معلومات عن حرب أكتوبر، متاحة في حدود ما يسمح به القانون، ونحن نراجع وثائق حرب أكتوبر بعد مرور 50 عاما، وأنا عضو في عضو في هذه اللجنة، وهناك أمور سيتم الإفصاح عنها في الفترة المقبلة".

وتابع: "إسرائيل في هذه المرحلة، نشرت أمور تجاوزت فيها الحقيقة بشكل فيه هوس، ونحن نقول لهم أنتم لم تنتصروا، بل على العكس، حرب 1967 تُدرسها المعاهد العسكرية على مستوى العالم على أنها ليس هزيمة، لأن هزيمة الجيش لا تعني هزيمة أمة، فمصر بقيت لديها الإرادة، وطالما هناك إرادة فإنها لم تهزم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة