رئيس "الشيوخ" يدعو الأعضاء لتبصير الناخبين بحقهم الدستورى بانتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 11:53 ص
 رئيس "الشيوخ" يدعو الأعضاء لتبصير الناخبين بحقهم الدستورى بانتخابات الرئاسة جلسة الشيوخ
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ،  أن أعضاء مجلس الشيوخ عليهم رسالة وطنية، وهى تبصير الناخبين بحقهم وواجبهم الدستورى فى المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وعدم التفريط فيه.
 
جاء ذلك خلال كلمة رئيس المجلس فى الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، الذى ألقاها المستشار بهاء أبو شقة الوكيل الأول للمجلس، والذى ترأس الجلسة. 
 
وتابع قائلا: "نحن مقبلون على استحقاق دستورى هام وهو الانتخابات الرئاسية،  عليكم فيها رسالة وطنية هامة، هي تبصير الناخبين بحقهم وواجبهم الدستورى فى المشاركة الإيجابية فيها، حقهم الذي يجب عليهم ألا يفرطوا فيه بالقعود عن الذهاب للجان الانتخاب والتصويت لمن يرون أنه الأقدر على قيادة البلاد فى هذه المرحلة التاريخية الهامة وإقناعهم بأنه حق شخصي لا يجوز التفريط فيه و وأنه فى نفس الوقت هو واجب على الناخب أن يؤديه، كفرض عين لا يسقط بأداء غيره له ولا يجوز النكول عن ادائه، لما في ذلك من مخالفة للقانون، وامتناع عن اداء واجب يتحدد به حاضر البلاد ومستقبلها".
 
وأضاف، "مستعينين بالله تعالى نفتتح اليوم دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول بعد صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد، وأغتنم هذه الفرصة لأرفع إلى فخامته -باسمكم جميعاً - أسمى آيات الشكر والتقدير على كل ما قدمه لمصرنا الحبيبة، وضع مصر  فى مكانها المتقدم بين الدول عالميا واقليميا، ومن إنجازات ليس لها مثيل من قبل، غيرت وجه مصر إلى ما تستحقه، على نحو أشاد به العالم أجمع ، فنسج حكاية وطن أعيد بناؤه، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية العنيفة التي تعلمونها، وما لها من انعكاسات على الاقتصاد المصري. لا يزال ركب التنمية الشاملة يسير وفق ما خطط له".
 
وقال، :" كل عام يتزامن افتتاح دور الانعقاد العادي للمجلس مع احتفالنا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وهذه هى الذكرى الخمسون لهذا النصر  المبين الذي رد الأرض والكرامة لمصر وللعرب أجمعين، نصر يزداد شأنه والفخر به عاماً بعد عام. فتحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل، الذي حقق ذلك النصر التاريخي منذ خمسين عاماً مضيفا  فى هذا العام قضى على آخر معاقل الإرهاب الأسود فى سيناء الحبيبة بفضل بسالة رجاله ورجال الشرطة المصرية، لتتحول سيناء من ساحة معارك فى الماضي إلى واحة تعمير ونهضة شاملة في الحاضر والمستقبل إن شاء الله".
 
وأضاف: "نحن نفتتح دور الانعقاد العادى الرابع ، نتذكر ما أنجزه هذا المجلس من مهام خلال السنوات الثلاث المنصرمة نفخر ويفخر الشعب بها،  مضيفا نتمنى الحفاظ على ذلك النجاح، ومزيداً من الجهد الممزوج بفكركم الثاقب المخلص، فى أداء رسالتكم الدستورية".
 
 واختتم كلمته قائلا، "نعاهد الله جميعاً على أن نستمر في أداء رسالتنا على النحو الذى يحقق آمال شعبنا في حدود ما اختصنا به الدستور".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة