مغامرات الكاميرا.. الصور الفائزة بمسابقة طيور الطبيعة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 12:00 ص
مغامرات الكاميرا.. الصور الفائزة بمسابقة طيور الطبيعة الصورة الفائزة بالمركز الأول
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مسابقة طيور الطبيعة العديد من الصور الفائزة بالجائزة للتقاط الطيور فى الطبيعة الساحرة وذلك حسبما نشرت صحيفة الديلي ميل صورا، تم تصميم المسابقة السنوية لتسليط الضوء على تصوير الطيور في جميع أنحاء العالم. ويتميز بصور في فئات مختلفة  بما في ذلك جائزة الحفظ، وجائزة المحفظة، وجائزة الفيديو، وجائزة صور الطيور الكوميدية. فيما فازت الصورة الدرامية بالمركز الأول لأنثى صقر الشاهين وهي تنقض على البجع البني بينما تحمي صغارها، بجائزة مصور الطيور لهذا العام. 
 
تم التقاط الصورة بواسطة جاك تشي، الذي انتظر لمدة أربع سنوات لالتقاط هذه اللحظة النادرة في جنوب كاليفورنيا استطاعت الصورة المذهلة أن تتغلبت على أكثر من 23000 مشاركة لتحصل على الجائزة.
 
وقال في بيان صحفي: "على مدى أربع سنوات، حاولت تصوير المنظر النادر لأنثى الصقر وهي تهاجم البجع البني الكبير بسرعة وخفة حركة لا تصدق".
"جعلت المطاردة عالية السرعة من الصعب التقاط لقطة قريبة باستخدام عدسة طويلة. وأوضح المصور الأمريكي أن دقة الصقر كانت مذهلة عندما ضرب رأس البجع. 
 
فاز المصور بالجائزة الكبرى البالغة 5000 جنيه إسترليني (6280 دولارًا أمريكيًا) واللقب المرموق. كما فازت الصورة بالجائزة الذهبية في فئة سلوك الطيور. 
 
وفاز المصور الألماني أنطون تريكسلر، 17 عاما، بجائزة أفضل مصور للطيور الصغيرة لهذا العام عن صورته التي تظهر صورة ظلية لطائر الشحرور على خلفية القمر وذهبت الجائزة الذهبية في فئة الطيور الكوميدية إلى المصور الإيطالي أنطونيو أغوتي. وظهر في ذلك طائر واسع العينين وفي فمه سمكة ضخمة. 
 
مالك الحزين الأرجواني هو طائر مهاجر يعشش في أحواض البحيرات في شبه الجزيرة الإيطالية ويتغذى بشكل رئيسي على الأسماك. وقال أغوتي: "في هذه اللقطة، اصطاد مالك الحزين سمكة مبروك كبيرة وابتلعها بشراهة بعد عدة محاولات لقلب السمكة على جانبها". 

وذهبت الجائزة الذهبية في فئة الطيور الكوميدية إلى المصور الإيطالي أنطونيو أغوتي. وظهر في ذلك طائر واسع العينين وفي فمه سمكة ضخمة. مالك الحزين الأرجواني هو طائر مهاجر يعشش في أحواض البحيرات في شبه الجزيرة الإيطالية ويتغذى بشكل رئيسي على الأسماك. وقال أغوتي: "في هذه اللقطة، اصطاد مالك الحزين سمكة مبروك كبيرة وابتلعها بشراهة بعد عدة محاولات لقلب السمكة على جانبها".

"المزيد من السمك من فضلك!" التقطها ليفي فيتز في جزيرة سوندرز بجزر فوكلاند، وفاز بالجائزة الفضية لصورة الطيور الكوميدية، وتظهر فيها بطريقًا صغيرًا في وجه بطريق ملكي. "هذا الحدث كان يتوسل باستمرار حتى ابتعد الشخص البالغ المنزعج. ومع ذلك، فإن حقيقة أن الحدث كان أكبر حجمًا من الشخص البالغ تشير إلى تربية جيدة بشكل عام. وأشار فيتز.

 

الصور الفائزة بجائزة التصوير (1)
الصور الفائزة بجائزة التصوير 

الصور الفائزة بجائزة التصوير (2)
الصور الفائزة بجائزة التصوير

الصور الفائزة بجائزة التصوير (3)
الصورة الفائزة بجائزة التصوير
 
الصور الفائزة بجائزة التصوير (4)
الصورة الفائزة بفئة الطبيعة

الصور الفائزة بجائزة التصوير (5)
الصورة الفائزة بالمركز الثاني

الصور الفائزة بجائزة التصوير (6)
العصفور الأخضر

الصور الفائزة بجائزة التصوير (7)
الصور الفائزة بجائزة التصوير الأولى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة