محاصر وسط الماء منذ عامين.. اعرف قصة الخروف الأكثر وحدة في اسكتلندا "صور"

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 12:00 م
محاصر وسط الماء منذ عامين.. اعرف قصة الخروف الأكثر وحدة في اسكتلندا "صور" الخروف الاكثر وحدة
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل خروف عالقًا عند سفح منحدر في المرتفعات باسكتلندا على مدى العامين الماضيين، ورغم أنه بطبيعة الحال جزء من أحد القطعان، إلا أن هذا الخروف صنف كونه الأكثر وحدة في اسكتلندا بسبب عزلته الطويلة أعلى الصخرة وسط المياه، فحسب تقرير نشره موقع "ديلي ميل" البريطانى، رصدت جيليان تورنر، غنم وحيد عام 2021 خلال رحلة من بالينتور إلى نيج مع East Sutherland Canoe and Kayak Club.

المفاجأة كانت عند قيامها مؤخرًا بنفس الرحلة مرة أخرى، حيث لاحظت أن الغنم لا يزال محاصرًا في منطقة صغيرة من الشاطئ، وحينها أرسلوا طائرة بدون طيار للتحقق من الحيوان الوحيد.

الخروف الاكثر وحده
الخروف الاكثر وحده

قالت السيدة تورنر، من برورا، ساذرلاند، إنها عندما رأت الخروف لأول مرة افترضت أنه سيتمكن من شق طريقه إلى أعلى الوجه الصخري"، لكن عندما عاد نادي الزوارق لتنظيم نفس الرحلة، شعرت بالرعب عندما رأت أن الحيوان لا يزال هناك، وقالت: "الغنم أصدر أصواتًا عند اقترابنا وتبعت المجموعة مرة أخرى على طول الشاطئ، وقفزت من صخرة إلى صخرة، ونادت علينا طوال الطريق".

المنطقة المحاصر فيها الخروف
المنطقة المحاصر فيها الخروف

وأضافت "لقد ظلت الخروف المسكينة بمفردها لمدة عامين على الأقل وبدت يائسة للاتصال بنا في المناسبتين اللتين مررنا فيها.. إنه أمر يفطر القلب لقد اعتقدنا بصدق أنها قد تشق طريقها مرة أخرى في تلك السنة الأولى.. وبعد العاصفة في عطلة نهاية الأسبوع، أشعر بالقلق بشأن ما إذا كانت قد نجت أم لا، خاصة مع قدوم الأمواج الضخمة وطوفان المياه المتدفقة في الأخاديد، لا بد أن الأمر كان مؤلمًا لها إن لم يكن نفقت".

رحلة التجديف

رحلة التجديف

وكشف صوف الخروف عن طول وقت العزلة، وقالت السيدة تورنر: "كان صوفها في المرة الأولى عاديًا، لكن في الرحلة الأخيرة كان الصوف ضخمًا وملامسًا للأرض من الخلف"، والغنم ليست من نفس السلالة التي يملكها المزارعون في المنطقة المحلية، وقد ناشدت السيدة تورنر أي شخص يمكن أن تفكر فيه ممن قد يكون قادرًا على المساعدة في عملية الإنقاذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة