14 عاما على رحيل مصطفى محمود.. تعرف على أبرز كتبه

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 04:00 م
14 عاما على رحيل مصطفى محمود.. تعرف على أبرز كتبه مصطفى محمود
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى رحيل الكاتب والمفكر الكبير مصطفى محمود الذى غادر عالمنا في 31 أكتوبر من عام 2009 ولم يتوقف عن إنتاج الكتب على مدار حياته كما اشتهر فضلا عن غزارة إنتاجه بربطه بين العلم والأدب في حلقات من الكتب التي سعت لتفسير الظواهر بلغة أدبية وهنا مع طائفة من أبرز كتبه.

 

رحلتي من الشك إلى الإيمان

 كتاب فكري يعرض العديد من الموضوعات والتساؤلات الفكرية والمتعلقة بخلق الإنسان، والجسد والعقل ويتحدث الكتاب بشكل تفصيلي عن رحلة مصطفى محمود الطويلة من الشك وصولاً إلى الإيمان.

 

حوار مع صديقي الملحد

صدر هذا الكتاب سنة 1986، يرد فيه على أسئلة لملحدين عن الدين الإسلامي، وعن تساؤلات مادية قد يطرحها العقل البشري في فترة ما. الكتاب يصف محاورة فكرية بين الدكتور مصطفى محمود وصديق خيالي ملحد، يطرح أسئلة مثل: «هل الله موجود؟» و«من خلق الله؟»

 

55 مشكلة حب

كتاب تحدث فيه مصطفى محمود عن بعض الأمراض التي يشفيها الكلام كأمراض النفس وعذابات الوجدان ليس الكلام بمعني العظات، لكن نجوى الإنسان لنفسه قد تدفعه الي ذرف دمعه مريحه أو ضحكه مريره تكن هي كل الشفاء.

 

الشيطان يحكم

كتاب تحدث فيه عن كمٌ هائل من الأفكار التي تتوزع على جميع مظاهر الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية والفنية في محاولة لبعث مزيد من الوعي، ومزيد من الفهم لما يجري في العالم، وللنفاذ إلى أبعد حدود ممكنة للوقوف على الحقائق والنوايا الكامنة وراء تلك الأحداث والظواهر الشائعة.

 

لغز الموت

كتاب يناقش فيه الموت من خلال رؤية علمية وفلسفية، ويرى أن الموت والحياة وجهان لعملة واحدة، فنحن نموت كل يوم؛ حيث تموت ملايين الخلايا داخل أجسامنا دون أن نشعر بها ويسمى ذلك بالموت الأصغر وينقسم الكتاب إلى فصول مثل اللغز والخيط والزمن والروح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة