إعمار أرض الفيروز.. إشادات عالمية بجهود الدولة فى تنمية سيناء.. فيديو

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 08:00 م
إعمار أرض الفيروز.. إشادات عالمية بجهود الدولة فى تنمية سيناء.. فيديو تنمية سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمام كبير أولته الدولة بتنمية سيناء على مدار السنوات العشر الأخيرة حرصت الدولة على تنميتها بمشروعات مختلفة من معالجة للمياه وزيادة مساحة الأراضى الزراعية إلى جانب تسهيل ربط شبه الجزيرة بباقى المحافظات المصرية.

وحظيت جهود الدولة المصرية بإشادة العديد من المنظمات الدولية ووسائل الإعلام العالمية خلال الفترة الماضية، وذكرت الأمم المتحدة أن الاستثمارات العامة زادت بالبنية التحتية لمنطقة سيناء إلى جانب مشروعات النقل والإسكان مما دعم من استقرار سيناء وتنميتها.

بينما سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية محطة بحر البقر فى شبه جزيرة سيناء كأكبر محطة معالجة فى العالم، وأشارت إلى أنها تقدم مصدرًا هامًا لمياه الرى وحلًا فعالًا لدعم الزراعة بمنطقة سيناء.

وتناولت وكالة بلومبرج الأمريكية  جهود مصر لتطوير البنية التحتية للموانئ  التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتطرق موقع المونيتور الأمريكي إلى تقديم مصر حوافز كبيرة فى إطار خطة وطنية شاملة لدعم تنمية واستقرار سيناء.

ومن جانبها أوضحت الإيكونوميست أن مصر تعمل على زيادة مساحة الأراضى الزراعية بوسط وشمال شبه جزيرة سيناء، فيما أكدت مجموعة أكسفورد للأعمال أن تشييد عدد من الأنفاق الجديدة  ساعد على تسهيل الربط بين سيناء  والعديد من محافظات مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة