جوجل: لهذا السبب منتجاتنا المختلفة "مفيد للإنترنت"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 11:00 م
جوجل: لهذا السبب منتجاتنا المختلفة "مفيد للإنترنت" ساندر بيتشاي
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، بشهادته هذا الأسبوع في القضية المرفوعة ضد الشركة، حيث زعمت حكومة الولايات المتحدة أن شركة Google دفعت بشكل غير قانوني لمصنعي المعدات الأصلية الآخرين، بما في ذلك شركة Apple، لإبقاء محرك البحث الخاص بها كمحرك افتراضي على أجهزتهم ومتصفحاتهم.
 
وخلال شهادته، دافع بيتشاي عن هذه الخطوة وسلط الضوء على الأسباب التي تجعل البحث وAndroid وChrome منتجات جيدة، وقال بيتشاي إن البحث منتج سريع التغير ومعقد، وسيصبح أكثر تعقيدًا بمرور الوقت، وأشار إلى أن منتجات البحث وAndroid وChrome هي منتجات جيدة وهي مفيدة للإنترنت ككل.
 
وقال إنه نظرًا لأن هذه المنتجات مفتوحة المصدر، فإنها تجعل الأشخاص يستخدمون الويب أكثر، وقال بيتشاي: "يستخدم الناس نظام أندرويد لبناء هواتف ذكية بأسعار منخفضة تصل إلى 30 دولارًا، وهذا ما ساعد في جلب مئات الملايين من الأشخاص إلى الإنترنت".
 
وخلال الشهادة، وافق بيتشاي على أن وضع البحث كمحرك البحث الافتراضي في الأجهزة والمتصفحات أمر مهم لأنه يحافظ على ولاء المستخدمين، والشركة "ترى بالتأكيد القيمة" في هذا، كما أثارت محامية وزارة العدل الأمريكية ميغان بيلشو رسالة بريد إلكتروني قديمة حيث شارك نيتين شارما من Google بيانات تشير إلى أنه عندما قام الأشخاص بتغيير الصفحة الرئيسية لمتصفحهم إلى Google، بدأوا على الفور في إجراء عمليات بحث أكثر على Google بنسبة 15٪، وعندما تحولوا بعيدًا، قاموا بإجراء 27٪ أقل.
 
وفي الوقت نفسه، أشار بيتشاي أيضًا إلى أنه عندما أطلقت مايكروسوفت برنامج Internet Explorer 7، قامت أيضًا بالبحث عن الإجابات على MSN ولم توفر خيارًا للمستخدمين لتبديل محركات البحث، و قالت جوجل أنه مع البحث، لدى المستخدمين خيار التبديل إذا كانوا غير راضين عن محرك البحث الافتراضي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة