رئيس مجلس الوزراء فى زيارة لمقر الكتيبة 101.. كيف جسد مسلسل "الكتيبة 101" بطولات الجنود والضباط فى مواجهة الإرهاب بشمال سيناء والتصدي للتنظيمات التكفيرية.. ودور أهل العريش فى الدفاع عن أرضهم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 12:33 م
رئيس مجلس الوزراء فى زيارة لمقر الكتيبة 101.. كيف جسد مسلسل "الكتيبة 101" بطولات الجنود والضباط فى مواجهة الإرهاب بشمال سيناء والتصدي للتنظيمات التكفيرية.. ودور أهل العريش فى الدفاع عن أرضهم الكتيبة 101
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إلى زيارة مقر الكتيبة 101، أثناء زيارته لشمال سيناء، من أجل المرحلة الثانية من تنمية المحافظة، وذلك بمشاركة وفد يضم فنانين وسياسين واعلامين ورؤساء أحزاب وأعضاء مجلس النواب ومن أبرز الفنانين الذين تواجدوا  كريم عبد العزيز، أمير كرارة، ياسر جلال، احمد العوضى، آسر ياسين، عصام السقا حيث شاركوا فى مسلسلى "الاختيار" و"الكتيبة 101" الذين سلطوا الضوء على سيناء وبطولات الجيش المصرى هناك.

وعرض مسلسل "الكتيبة 101" فى شهر رمضان الماضى وشارك فى بطولته آسر ياسين وعمرو يوسف وسلط العمل الضوء خلال 20 حلقة كاملة  على المجهودات الكبيرة التي بذلها الضباط والجنود لمحاربة الإرهاب في سيناء، والتصدي للتنظيمات التكفيرية، بداية من يناير 2018، من خلال قصة الرائد نور (عمرو يوسف) قائد الكتيبة 101، وخالد ضابط المخابرات (آسر ياسين)، ومحاولة معرفة أماكن الأنفاق التي يتخذها الإرهابيون للهروب بالأسلحة في أراضي سيناء.

 
الكتيبة 101
الكتيبة 101

 

مع استعراض كيف يقف الجنود والضباط بالقطاع في مواجهة الضربات المتتالية من العناصر الإرهابية، وكيفية ردهم عليها، بالإضافة إلى استهداف بعض الكمائن مثل الجورة والسدرة والرفاعي كرم القواديس، وشن عناصر الجيش ضربات جوية على مواقع التكفيريين في الشيخ زويد، وصمودهم أمام الهجوم على القطاع 101 بسيارة مفخخة، فيُستشهد الكثير من الضباط.

كما استعرض العمل وقوف أهالي سيناء بجانب الجيش المصري من أجل القضاء الإرهاب في القطاع من خلال قصة مها سلام أبو قريع (وفاء عامر)، والتي حرصت في كل خطوة على مساعد الجيش المصري ضد الإرهابيين، واستشهدت أثناء ذلك، بالإضافة إلى قصة الشيخ موسى (خالد الصاوى)، الذي ضحى بروحه هو الآخر فداء لأرض سيناء، وكان الجيش يلجأ إليه لفهم بعد الألغاز التي تساعدهم على الإمساك بالإرهابيين.

 
الكتيبة 101
الكتيبة 101 

 

قام ببطولة مسلسل "الكتيبة 101" عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي،  لبلبة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، قال خلال مؤتمر صحفي بشمال سيناء إنه من المستهدف إنشاء 4 مناطق لوجستية فى شمال سيناء ، مشيرا إلى إنه تم تطوير ميناء العريش والهدف منه تحويله لميناء دولى 

وأشار إلي أن مدينة رفح الجديدة تم الانتهاء من المرحلة الأولى لها وسيتم البدء فى المراحل الأخرى لها، موضحا أنه من المخطط إنشاء مجمعين للصناعة فى مدينتى رفح ونخل .

وفيما يتعلق بالتنمية السياحية، قال رئيس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ 13 مشروعا سياحيا فى شمال سيناء واستثمارات بـ 2.5 مليار جنيه.

الكتيبة 101
الكتيبة 101

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة