طقس خريفى غير مستقر.. الأرصاد تحذر من أمطار متفاوتة الشدة بأغلب أنحاء الجمهورية.. أمطار رعدية تمتد للقاهرة الكبرى .. شبورة على الطرق تستمر حتى نهاية الأسبوع.. وارتداء الملابس الشتوية فى هذا الموعد

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 01:30 م
طقس خريفى غير مستقر.. الأرصاد تحذر من أمطار متفاوتة الشدة بأغلب أنحاء الجمهورية.. أمطار رعدية تمتد للقاهرة الكبرى .. شبورة على الطرق تستمر حتى نهاية الأسبوع.. وارتداء الملابس الشتوية فى هذا الموعد حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حالة من عدم الاستقرار تتعرض لها البلاد اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر، يصاحبها أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
 
 هيئة الأرصاد أشارت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
 
تفاصيل حالة عدم الاستقرار 
 
ومن جانبه كشف محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل تزامنا مع تأثر البلاد بشبورة وفرص أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية .
 
 
وكشف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البلاد لا زالت تتأثر بشبورة كثيفة على الطرق خاصة الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمعدل درجة ودرجتين عن المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام وهو السبب فى الشعور والإحساس بارتفاع الحرارة، مع وجود نسب رطوبة مرتفعة خلال فترات الليل .
 
 
وتابع أنه بداية من اليوم الثلاثاء وحتى غدا الأربعاء، تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى، لتتأثر البلاد بأمطار متفاوتة الشدة على أغلب أنحاء الجهوية ، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد غدا فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مدينتى حلايب وشلاتين، وأمطار خفيفة ورعدية أحيانا على شمال الصعيد .
 
 
ولفت إلى أنه من المتوقع من يوم الخميس، أن تتحرك الكتل الهوائية بعيدا عن الحدود المصرية لتشهد البلاد استقرارا فى الأحوال الجوية وتنتهى فرص الأمطار عدا فرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين، وتعاود الشبورة الكثيفة فى الظهور مرة أخرى على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
 
وعن موعد تغيير نوعية الملابس، أشار إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة يستمر لمدة أسبوع آخر، وأن الحديث عن الملابس الشتوية ليس فى هذه الفترة، لافتا إلى أنه مع حدوث أى تغيرات فى حالة الطقس ودرجات الحرارة سيتم الإعلان عنها للمواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة.
 
 
طقس اليوم بداية حالة عدم الاستقرار
 
ويشهد اليوم الثلاثاء، طقسا مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
ومتوقع اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة تكون رعدية رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مدينتى حلايب وشلاتين ، وأمطار خفيفة ورعدية أحيانا على شمال الصعيد .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24.
 
 
خريطة الظواهر الجوية للأسبوع المقبل 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر حتى الأحد المقبل 5 نوفمبر 2023، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وفيما يلى خرائط الظواهر الجوية المتوقعة حتى الأحد المقبل، كما يلى: 
 
- الثلاثاء 31 أكتوبر:
 
طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
شبورة مائية  من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا.
 
أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
 
أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدينتى حلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى، تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
- الأربعاء 1 نوفمبر: 
 
شبورة مائية تكون  من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا.
 
أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.
 
أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من سيناء ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى ومناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
- الخميس 2 نوفمبر والجمعة 3 نوفمبر : 
 
شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا.
 
أمطار خفيفة على مناطق من مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة .
 
 
- السبت 4 نوفمبر والأحد 5 نوفمبر:
 
شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا  من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا.
 
 
درجات الحرارة المتوقعة حتى الأحد 
 
 
وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى الأحد  المقبل 5 نوفمبر  2023 كما يلى:
 
 
الثلاثاء  31 أكتوبر  : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 30 درجة الصغرى 23 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 27 درجة الصغرى 20 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 32 درجة الصغرى 24 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 31 درجة الصغرى 19 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 36 درجة الصغرى  24 درجة
 
 
الأربعاء 1 نوفمبر: 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 29 درجة الصغرى 22 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 26 درجة الصغرى 20 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 32 درجة الصغرى 23 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 30 درجة الصغرى 18 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 35 درجة الصغرى  23 درجة
 
الخميس  2 نوفمبر   : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 29 درجة الصغرى 22 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 27 درجة الصغرى 22 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 32 درجة الصغرى 23 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 30 درجة الصغرى 18 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 34 درجة الصغرى  23 درجة
 
الجمعة  3 نوفمبر   : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 29 درجة الصغرى 21 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 29 درجة الصغرى 19 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 33 درجة الصغرى 23 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 32 درجة الصغرى 17 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 34 درجة الصغرى  22 درجة
 
السبت  4 نوفمبر   : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 31 درجة الصغرى 22 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 30 درجة الصغرى 20 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 33 درجة الصغرى 23 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 33 درجة الصغرى 18 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 35 درجة الصغرى  23 درجة
 
 
الأحد  5 نوفمبر   : 
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 31 درجة الصغرى 21 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 28 درجة الصغرى 20 درجة
 
جنوب سيناء العظمى 32 درجة الصغرى 23 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 32 درجة الصغرى 18 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 36 درجة الصغرى  22 درجة
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة