غزة ستنتصر.. جيش الاحتلال يعلن إطلاق عملية برية باتجاه غزة.. الدبابات والمشاة يتقدمون من شمال وشرق وجنوب القطاع.. المقاومة تتصدى للتقدم وتكبد القوات خسائر فادحة.. وارتفاع عدد شهداء العدوان لأكثر من 8500 شهيد

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 05:39 م
غزة ستنتصر.. جيش الاحتلال يعلن إطلاق عملية برية باتجاه غزة.. الدبابات والمشاة يتقدمون من شمال وشرق وجنوب القطاع.. المقاومة تتصدى للتقدم وتكبد القوات خسائر فادحة.. وارتفاع عدد شهداء العدوان لأكثر من 8500 شهيد العدوان الإسرائيلى على غزة
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلى أوامره على القوات البرية، الثلاثاء، بالدخول إلى قطاع غزة لمواجهة فصائل المقاومة الفلسطينية، والقتال فى الأزقة والأنفاق لمواجهة كافة المسلحين الفلسطينيين، بحسب ما أعلنه قائد المنطقة الجنوبية فى جيش الاحتلال.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية داخل غزة مع جيش الاحتلال شمال غرب بيت لاهيا، شرق بيت حانون، شرقى حى الزيتون، فى ظل تمركز للدبابات فى شارع صلاح الدين محاولة الوصول إلى شارع الرشيد.

فيما تواصل الدبابات الإسرائيلية المتمركزة شرقى قطاع غزة قصفها العنيف الذى يستهدف البريج والمغازى خلال الساعات الماضية، وذلك فى محاولة لفتح محور برى تتقدم من خلاله القوات إلى عمق القطاع.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية المسلحة لمحاولات الهجوم البرى الإسرائيلى فى مناطق متفرقة من شرق وجنوب قطاع غزة، وذلك باستهداف القوات الإسرائيلية بقذائف الآر بى جى وكذلك صواريخ الياسين 105.

ويكثف الطيران الحربى الإسرائيلى من غارات الجوية المكثفة على مواقع متفرقة من قطاع غزة، ما أدى لارتفاع عدد الشهداء والمصابين فى هذه الغارات التى تستهدف بالأساس أهدافا مدنية من مستشفيات ومدارس ومنازل للسكان المدنيين.

بدورها، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى 8525 شهيدا منهم 3542 طفلا و2187 سيدة وإصابة 21543 مواطنًا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجارى، مشيرا إلى تلقى الوزارة 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 1100 طفلا.

أشار المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 130 كادر صحى وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، بالإضافة لاستشهاد 130 كادر صحى وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، وتعمد الاحتلال الإسرائيلى استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة بدء العد التنازلى لتوقف المولد الكهربائى الرئيس فى مجمع الشفاء الطبى وكذلك المولد الكهربائى الرئيسى فى مستشفى الاندونيسى مع نهاية يوم غد الأربعاء.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلى 908 مجازر ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد العائلات الفلسطينية راح ضحيتها آلاف الشهداء، وألقى 18 ألف طن من المتفجرات التى قصف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلى، توازى حجم القنبلة النووية التى ألقيت على هيروشيما مرة ونصف المرة، ما أدى لتضرر أكثر من 200 ألف وحدة سكنية منها قرابة 32.500 وحدة سكنية هدمت كليًا، تدمير 85 مقرًا حكوميًا وعشرات المرافق العامة والخدماتية، خروج 45 مدرسة عن الخدمة.

دخل العدوان الإسرائيلى على غزة يومه الـ 25، بشن الطائرات المعادية عشرات الغارات وقصفت المزيد من المنازل على رؤوس ساكنيها، واستهداف المستشفيات، مع قصف مدفعى لا يتوقف؛ ليرتقى المزيد من الشهداء والجرحى.

واستهدف الطيران الإسرائيلى وقوات المدفعية الأطراف الشرقية لقطاع غزة، وارتقت عدد من الأسر الفلسطينية إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا فى حى عسقولة شرق مدينة غزة، واقترفت قوات الاحتلال مجزرة فى مخيم الشاطئ غرب غزة، بعدما قصفت عدة منازل؛ ما أدى إلى عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، الثلاثاء، صدور الأوامر للقوات البرية العاملة فى غزة بشن هجوم برى على الفصائل الفلسطينية داخل القطاع، مشيرا إلى أن القوات ستحارب فى الأزقة والأنفاق للقضاء على الفصائل، جاء ذلك فى أمر أصدره قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال.

ونشرت الفصائل الفلسطينية فى غزة مشاهد اشتباكها مع القوات الإسرائيلية المتوغلة غرب معبر إيرز يوم الأحد الماضى، ما أدى لتدمير عدد من الآليات التابعة لقوات الاحتلال التى تحاول التوغل إلى داخل غزة.

وفشلت القوات الإسرائيلية فى الدخول إلى غزة حيث تتقدم بريا بشكل محدود نتيجة المقاومة العنيفة التى تقوم بها فصائل المقاومة.

ووقع تبادل إطـلاق نار بالأسلحة الرشاشة فى المنطقة الحدودية شرق مخيم البريج للاجئين فى قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية المقاومة وجيش الاحتلال.

كانت دبابات الاحتلال الإسرائيلى قطعت شارع صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة، بعد أن توغلت فجرا إلى منطقة مكشوفة تفصل غزة عن المحافظة الوسطى، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع نحو السلك العازل.

واستهدفت فصائل المقاومة الفلسطينية ناقلة جند إسرائيلية متوغلة فى حى الزيتون شرقى قطاع غزة.

ووصل 5 شهداء فلسطينيين وعدد من الإصابات إلى المستشفى الإندونيسى جراء القصف المدفعى الإسرائيلى الذى استهدف نازحين قرب دوار التوام شمال قطاع غزة.

وهاجمت المقاومة الفلسطينية قوة إسرائيلية متمركزة فى بيت حانون، واستهدفت جرافة وآلية كانت تؤمن القوات الإسرائيلية شمال غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية فى غزة التصدى للتوغلات الإسرائيلية المحدودة فى عدة محاور من قطاع غزة، عبر كمائن واشتباكات والتحام مباشر، استهدفت خلالها عدة آليات بقذائف الياسين.

فتحت المقاومة الفلسطينية النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة شمال القطاع وخاضوا اشتباكات واستهدفوا 3 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105"، كما استهدفت قوة راجلة إسرائيلية قرب معبر كرم أبو سالم بقذائف الهاون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة