ياسمين الخيام: نفسي أختم حياتي بسجدة وأدفن بجوار النبي

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 12:29 ص
ياسمين الخيام: نفسي أختم حياتي بسجدة وأدفن بجوار النبي ياسمين الخيام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحاجة ياسمين الخيام إننا يجب أن نكثر من الدعاء حتى ينصر إخواننا فى فلسطين ونسعد بنصرهم، وما يحدث شيء مروع، وشاركت بصوتى ورسالتى، موضحة أنها سعيدة بالدعاء التى قدمته لأشقائنا فى فلسطين.

وأضافت خلال حلولها ضيفة فى الجزء الثانى من برنامج واحد من الناس مع الدكتور عمرو الليثى، على قناة الحياة، أن القوى الناعمة لها دور مهم، والفنانين والدراما ودورها وهم بالتأكيد متفهمون القضية ومساندون، ووجهت الشكر إلى اللاعب المصرى العالمى محمد صلاح ودوره الهام ورسالته وكلمته التى قدمها عن قتل الأبرياء كانت مؤثرة جدا وهو إنسان وطنى وشريف، كما وجهت نداء بتكريمه من جانب الدولة وقياداتها لدوره الهام وتأثيره ورسالته متوجهة بالدعاء إلى الله أن يحميه.

وقالت الحاجة ياسمين الخيام إنها تعاونت مع الموسيقار عمر خيرت فى تتر مسلسل بتوزيع ولحن كمال الطويل، وأيضاً أغنية " مبروك " ولها مناسبة وكنا مشاركين فى احتفالية أو مناسبة قومية فزنا بها وتم تقديم هذه الأغنية والتى حققت نجاح كبير ونالت استحسان الجميع، ويارب كتر أفراحنا.

وتحدثت عن أغنية المصريين أهم، مشيرة إلى أنها كانت فى رحلة إلى أمريكا بدعوة إلى عدد من الفنانين وكتب كلمات هذه الأغنية صلاح جاهين بإتقان وإبداع ورسالة عن قدرة المصريين وعظمتهم وإبداعهم، موضحة أنها أضافت كلمة مؤمنين بجوار كلمة المصريين وهذا طابع الشعب المصرى، وأن يتم التنسيق لهذا الحدث الهام، 

وناشدت رئيس الجمهورية بأن يكون هناك ملتقى للمغتربين ويأتوا لرؤية الإنجازات التى تحدث فى بلدهم وان يكون ملتقى سنوياً ونطلق عليه ملتقى " المصريين اهم ".

وتحدثت الحاجة ياسمين الخيام عن أغنية "سلام الله يا طه "، موضحة أنها من كلمات عبد السلام محمد والحان الدكتور جمال سلامة وكانت فكرة وأغنية رائعة وتمنت من الله أن تختتم حياتها وأن تدفن بجوار سيدنا رسول الله، ومع كل وقت اذهب لإجراء العمرة وبسعد جدا بهذا الزيارة.

وأضافت أن أغنية " آمنة " من كلمات عبد السلام أمين وأنها بمناسبة عيد الأم وكانت فكرتى أن نقدم تحية إلى أم النبى السيدة " امنة " وبسعد جدا بالأيتام ورعايتهم أن نقدم يد العون لهم، وأن الخير مقبول ويرزقنا الله القبول.

وعن أغنية "مصر أم الرجال " قالت :"تم عملها من أجل الشهيد وكان لابد أن يكون لى بصمة فى تحية الشهيد، وكانت متزامنة مع احتفالات أكتوبر.

 وعن أغنية "أرض الفيروز " قالت :"هى عن الأرض المباركة " سيناء" حيث جلى الله بعظمته فيها، وهى من كلمات عبد السلام أمين والحان محمد الموجى وكنت حريصة على تحية أهل سيناء والتأكيد على عشقنا لهذه البقعة الغالية من أرض المصريين.

وعن تجربة أسماء الله الحسنى مع الملحن عمار الشريعى اشارت إلى أنه كان خفيف الظل جدا وربنا أعطاه بصيرة، وكنت حريصة على أن يكون أول تعاون معه وأغنية دينية تكون اسماء الله الحسنى، وهذه غير أسماء الحسنى الكاملة وكان وصية من الفنانة شادية وكنا فى الحج وطلبات منى أن أقولها حتى تحفظها، وعندما رجعت بالفعل تم عملها وتقديمها.

وعن أغنية طلع البدر علينا قالت :"هى كانت بإحدى المسلسلات وابدع فيها جمال سلامة بلحنه وتوزيعه وظهرت بهذا الشكل الطيب، متابعة :"بداية نشأتى وتربيتى كنت محبة وعاشقة للأغانى الدينية والوطنية، وهذا من داخلي"، مشيرة إلى أنها قدمت بعض الأغانى العاطفية فى بدايتها ومنها أغنية "يمكن " مع بليغ حمدى.

ووجهت رسالة طيبة إلى والدها الشيخ محمود خليل الحصرى بمناسبة ذكراه، قائلة إنها تعلمت منه الصبر والإخلاص وكل خلق طيب ومهما تفعل لا تستطيع أن تعطيه حقه وكان هو خاتم للقرآن الكريم، واصطفاه الله بان يكون أول جمع صوتى للقرآن بصوته، وأن يتعلم الملايين منه وأشرف أن أكون ابنته وكان محبا لله ولرسوله.

عن تجربة غنائها أشارت إلىأن الرسول صلى الله عليه وسلم أذن لسيدة بالغناء وبالتأكيد هذا يعنى أنه شئ طيب بما أن الكلمة تدعو إلى الخير والعمل الطيب، وهناك بعض الناس المتنطعة يتكلمون فى هذا الأمر، وغناء المرأة، مشيرة إلى انها غيرت اسمها من إفراج الحصرى إلى ياسمين الخيام وهذا الرجل العظيم عمر الخيام ودوره الهام ورسالته العظيمة، وقدر الله أن أدخل هذا المجال وأن يكون لى بصمة ورسالة ودور، وعند مرحلة معينة اعتزلت ورجعت إلى العمل الاجتماعى والخيرى والتطوعى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة