تحيا مصر بشعبها.. 30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب: حافظوا على بلدكم واستمروا فى العمل.. تراب سيناء رجع بالدم ولازم نحميه.. والشهيد الحى: اللى حصل فى مصر خلال 10 سنوات كان مفروض يحصل فى ألف سنة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 11:00 ص
تحيا مصر بشعبها.. 30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب: حافظوا على بلدكم واستمروا فى العمل.. تراب سيناء رجع بالدم ولازم نحميه.. والشهيد الحى: اللى حصل فى مصر خلال 10 سنوات كان مفروض يحصل فى ألف سنة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب
كتب - زكى القاضى - تنفيذ قسم المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ذكرى النصر العظيم، ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وهى الذكرى الخمسين لانتصالات أكتوبر، كنا نفكر فى طريقة مختلفة للاحتفال بذلك الحدث القومى العظيم، وبعيدا عن سياق الحوارات والتقارير الصحفية، فكرنا فى أن نسجل وثائق جديدة بخط اليد لأبطال حرب أكتوبر، وأسر الشهداء والمصابين، وممن قاموا بذلك الواجب القومى منذ 50 عاما، وكانت المهمة صعبة للغاية، فكيف يمكن المرور على هؤلاء الأبطال لتسجيل معهم تلك الوثائق الجديدة، وكان الحل الأمثل هو قسم المحافظات بـ«اليوم السابع»، والذى يترأسه صديقى العزيز على عبدالرحمن، ومعه كتيبة من المراسلين فى كل محافظات الجمهورية.. كنا نريد فقط قياس الأثر لأسر الشهداء والمصابين، وكذلك أبطال حرب أكتوبر، وماذا يمكنهم أن يقدموه فى تلك الرسالة للشعب المصرى والشباب، وكانت المفاجأة عظيمة، ففى الصورة الكاملة تتضح الحقيقة، والحقيقة التى بين أيدينا الآن ومسجلة بخط اليد، أنهم جميعا يتفقون على أن التراب الذى ضحينا من أجله لا يمكن التفريط فيه، وأن العمل هو السبيل للحفاظ على ذلك التراب، والاستمرار فى العمل هو الضامن الرئيسى لذلك، وقال أحد أشهر أبطال أكتوبر الشهيد الحى عبدالجواد سويلم، إن ما حدث فى مصر فى الـ10 سنوات الأخيرة يوازى ما حدث فى 1000 عام، مرددين كلهم فى الورق الذى بين أيدينا الشعار الشهير للرئيس السيسى: «تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (1)
 

- اعملوا دائما للارتقاء بمصر

 
يقول المحارب أحمد البدرى، موجها رسالة لشباب مصر وأجيال ما بعد أكتوبر 1973، مطالبا بالحفاظ على مصر: «اعملوا دائما على الارتقاء بها، لتكون من أرقى دول العالم، فمصر محفوظة بأمر ربها وفى رعاية الرئيس السيسى.
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (2)
 
ويتذكر المحارب الرسالة قائلا: لقد كنا ننتظر اليوم الذى نرد فيه اعتبارنا أمام العالم ونرد الصاع صاعين وأكثر والحمد لله سحقناهم، مطالبا شباب مصر بالحفاظ على مصر العظيمة.
 
كما قال المحارب أحمد عباس، فى رسالة للشعب المصرى «إلى أبناء مصر حافظوا على تراب هذا الوطن، لأن هناك شهداء دفنوا من أجل هذا التراب لكى تحيا مصر»، فيما وجهت أسرة الشهيد فتحى تهامى رسالتها قائلة: نحن أسرة الشهيد فتحى تهامى نتوجه للشعب المصرى بخالص التحية ونتمنى التوفيق فى حب مصر فى ظل عهد الرئيس السيسى».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (3)
 
كتب الشهيد الحى عبدالجواد سويلم، رسالة قال فيها: «تحتفل مصر بالعيد الخمسين لأعز وأغلى انتصار فى تاريخها، وبهذه المناسبة العظيمة تحية من قلب كل مصرى إلى خير أجناد الأرض فى البر والبحر والجو، وإلى شعب مصر العظيم احذروا، فالعدو يتربص بنا ليل نهار فى الداخل والخارج، لأن الحقد والغل يملأ قلوبهم»، مشيرا إلى أن ما وصلت إليه مصر فى 10 سنوات لم يحدث فى ألف سنة.. وأنا ما زلت فى سن الـ77، لكننى مستمر فى رواية ما حدث.
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (4)
 
بينما وجه عصام عبدالعاطى، نجل محمد عبدالعاطى صائد الدبابات، رسالة قائلا: «فى الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر باسمى واسم أسرة الشهيد محمد عبدالعاطى صائد الدبابات تحية إجلال لكل أبطال الجيش والشعب المصرى الذين سطروا أعظم ملحمة لاستعادة الأرض والعزة والكرامة».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (5)
 
ويقول بطل آخر من أبطال أكتوبر: «إلى أبناء ورجال مصر الأعزاء تحية طيبة من أب نال شرف معركة 73، أطالبكم بحب بلدكم والحفاظ عليها والحفاظ على القيم والأخلاق، لأن حب الوطن واجب، بينما سجل اللواء محمد حسن الصول، رسالته قائلا: «انتصار أكتوبر كتب بدماء رجال لم يعرفوا يوما سوى النصر أو الشهادة.. حافظوا على وطنكم الغالى وحافظوا على أرض مصر وتاريخ مصر.. والحفاظ على أرض مصر بالعمل والنجاح».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (6)
 
ويقول المجاهد نبيل المغربى: «إن من لا وطن له لا كرامة له.. موجها تحية تقدير للقوات المسلحة، ومترحما على الشهداء من العسكريين والمدنيين، وبارك الله فى شباب قبائل سيناء لوقوفهم بجانب القوات المسلحة فى الحرب ضد الإرهاب.
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (7)
 
ويقول الجندى نصر شومان: «إن من لديه وطن لا يحميه لا يستحق أن يعيش فيه، ولذلك لا بد من الحفاظ على وطننا، لأن هناك من يمتلكون المال ولا يمتلكون الوطن، لذلك يجب أن نتذكر أن من ضاعت منهم أوطانهم يبكون عليها الآن».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (8)
 
«شعب مصر العظيم، إن نبتة الأمل تزدهر دائما بالعمل والصدق فى القول والتجرد فى العمل، فهما السبيل الذى نبلغ به الحلم، ومعا وبكم وبالله قبلنا: ستحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».. هكذا كانت كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فعاليات ختام مؤتمر «حكاية الوطن»، والذى استمر على مدار 3 أيام، ليحكى قصة شعب وقيادة استطاعت أن تحمى أرض مصر وتنطلق نحو مستقبل أفضل يعمل ويبنى من أجل ارتقاء ورفعة هذا الوطن، وقد أعلن الرئيس السيسى خلال الفعالية ذاتها استجابته لدعوات ومناشدات المصريين التى انطلقت من كل الميادين بمحافظات مصر لاستكمال المشروع الوطنى الذى حمله الرئيس السيسى على عاتقه، معلنا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (9)
 
جدير بالذكر أن هذا الإعلان الذى أدخل السعادة والطمأنينة فى قلوب المصريين يأتى متزامنا مع ذكرى اليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر العظيم، والذى كان نصرا عظيما لمصر والمصريين، شهد تضحيات العديد من أبناء هذا الوطن، الذين لم يتأخروا يوما عن تقديم كل غالٍ لحمايته وحماية الشعب المصرى، وهذه هى طبيعة هذا الشعب فقد قدم العديد أيضا التضحيات لحمايته، متصديا فى هذه المرة لعدو آخر ألا وهو الإرهاب وصانعيه، ممن حاولوا هدم مصر ومحاولات البناء المستمرة التى ستستمر بعون الله سبحانه وتعالى، وحفظه لجميع النوايا الطيبة التى ليس لها هدف أو غاية سوى أن تحيا مصر.
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (10)
 
كتب الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء، رسالة قال فيها: «التحية للشعب المصرى فى ذكرى أكتوبر والتحية لرجال القوات المسلحة والتحية للأبطال من المجاهدين بتعاونهم مع القوات المسلحة فى تحقيق النصر العظيم».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (11)
 
سجل إسماعيل بيومى، قاهر خط بارليف، رسالته قائلا: «أوجه كلمتى لشعب مصر العظيم، وأحب أقول للشعب حافظوا على تراب مصر وسيناء، لأننا دفعنا الغالى والنفيس وضحى أبطال بأرواحهم فى سبيل الحفاظ على مصر وكل عام وأنتم بخير».
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (12)
 
أيضا وجهت أسرة الشهيد أبانوب، أحد شهداء القوات المسلحة فى حرب سيناء الأخيرة، الشكر للقوات المسلحة والرئيس السيسى على ما قدموه من دعم لأسر الشهداء والمصابين، وطالبوا الشباب المصرى بالحفاظ على مصر وأرضها.
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (13)
 
كما سجل المقاتل راغب عبدالرحمن، كلمته قائلا: «كما عودنا الشعب المصرى فى تحمل جميع الأزمات أدعوكم بالصبر والتحمل وبإذن الله سنعبر كل هذه الأزمات وستظل مصر هى أم الدول ورايتها مرفوعة فى ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة زعيمنا الرئيس السيسى».
 
 
30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (14)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (15)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (16)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (17)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (18)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (19)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (20)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (21)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (22)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (23)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (24)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (25)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (26)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (27)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (28)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (29)
 

 

30 رسالة بخط اليد من أبطال وأسر الشهداء للشعب (30)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة