جدارية تحمل وجه امرأة مصرية ترجع لعصر الرومان للبيع فى كريستيز.. اعرف ثمنها

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 12:00 ص
جدارية تحمل وجه امرأة مصرية ترجع لعصر الرومان للبيع فى كريستيز.. اعرف ثمنها جدارية تحمل وجه امرأة مصرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى يوم 17 أكتوبر الجارى ينتظر محبو الفنون وهواة جمع الآثار، مزاد "أنتيكات"، الذى يضم عددا من الآثار المصرية والرومانية للبيع، وذلك فى مزاد كريستيز فى لندن، ومن هنا سوف نستعرض أبرز القطع الأثرية المصرية المعروضة للبيع. 
 
جدارية خشبية لامرأة ترجع إلى الفترة الرومانية، يرجع تاريخها إلى نحو القرن الثانى الميلادى، يقدر ثمنها ما بين 20 إلى 50 ألف جنيه استرلينى.
 
جدير بالذكر أعلنت دار كريستيز للمزادات أنها ستعرض لوحة كلود مونيه التى تحمل عنوان زنبق الماء، فى مزادها المسائى للقرن العشرين في نيويورك في نوفمبر المقبل، اللوحة التي سيتم بيعها مع ضمان، تقدر قيمتها بـ 65 مليون دولار.
 
مومياء
 
وكانت لوحة حدائق مونيه، التي يبلغ عرضها مترين وارتفاعها مترا، في ملكية مونيه عندما توفي عام 1926، وهي موجودة في نفس المجموعة الخاصة منذ عام 1972، وفقا لدار المزادات.
 
وقال ماكس كارتر، نائب رئيس كريستز لفنون القرنين العشرين والحادي والعشرين في الأمريكتين، لصحيفة فايننشال تايمز: "على حد علمنا، لم يتم عرضها علنًا من قبل، مما يعني أيضًا أنها في حالة رائعة".
 
تم تسجيل الرقم القياسي لمونيه في مزاد آخر مرة في مايو 2019 عندما باعت دار سوثبي للمزادات لوحة (أكوام القش) التي رسمها الفنان عام 1890 مقابل 110.7 مليون دولار، أي أكثر من ضعف تقديرات العمل البالغة 55 مليون دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة