فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة نصر أكتوبر.. آسر ياسين يعايش رحلة تعافى جيش مصر من نكسة 67 لنصر 73.. طه دسوقى: مهم نحكى تاريخنا كما حدث ونظل جيلا يسلم جيلا.. وعمر شريف: حرب أكتوبر معركة استرداد الأرض

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 09:54 م
فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة نصر أكتوبر.. آسر ياسين يعايش رحلة تعافى جيش مصر من نكسة 67 لنصر 73.. طه دسوقى: مهم نحكى تاريخنا كما حدث ونظل جيلا يسلم جيلا.. وعمر شريف: حرب أكتوبر معركة استرداد الأرض عمر شريف
كتب سمير حسنى - رامى محيى الدين - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الفنان آسر ياسين فى الندوة التثقيفية رقم 38 التى شهدت تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من خلال فيلم تسجيلى تضمن رحلة تعافى الجيش المصرى من هزيمة يونيو 67 حتى انتصار أكتوبر عام 1973.

وحاور آسر ياسين خلال الفيلم أسرته التى عاصرت تلك الأحداث، خاصة أن جده كان ضابطا فى الجيش فى عام 67، وحكى له الأهوال التى رآها خلال هذه الفترة، وروت أسرته ذكرياتهم وقت الحرب.

 

وتتضمن الفيلم مقاومة الجيش المصري ضد الاحتلال الإسرائيلي فى حرب الاستنزاف، وصولًا لعبور القوات المصرية قناة السويس وتدمير خط برليف وانتصار المصريين على العدو الإسرائيلى.

 

ومن جانبه، قال الفنان طه دسوقى، إن التاريخ يكتبه المنتصرون، ولكن الآن للأسف كتابة التاريخ أصبحت متاحة لأى شخص خاصة أننا فى عصر السوشيال ميديا.

 

وأضاف "دسوقى" خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "بعض الناس عينوا أنفسهم مؤرخين على صفحاتهم.. وكل شخص يكتب ما يريده.. وتجد البعض يقول إن كليوباترا ذات أصول أفريقية، والبعض يزعم أن الأهرامات بناها الفضائيون، والبعض الآخر يزعم أن الأرض مسطحة وليست كروية، ولا يتم الرجوع لأى مصادر".

 

وتابع: "عندما نجد اليوم بعد 50 عاما من انتصار أكتوبر أن هناك بعض الناس تنشر "بوستات" تشكك في انتصارات الحرب، من المهم أن نتجمع ونحكى تاريخنا كما حدث، ونظل جيلا يسلم جيلا، ونوثق الحرب عن طريق الأفلام والأغانى ونتذكر جنودنا الأبطال".

 

وشارك الممثل الصاعد عمر شريف، فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال عمر شريف للرئيس عبد الفتاح السيسي: "أنا مبسوط جدا إنى معاكم النهاردة.. ومبسوط يا سيادة الرئيس أنى قدام حضرتك.. أنا عندى 13 سنة وما كنتش اعرف عن حرب أكتوبر أوى، ولما عرفت إنى هشارك فى الذكرى الخمسين قرأت عن حرب أكتوبر كتير".

 

وتابع الممثل الصغير: "عرفت أن حرب أكتوبر حرب سلام لاسترداد الأرض ونحن لم نعتدى على أرض أحد، وبنعمل مسرحيات عن حرب أكتوبر فى المدرسة، وديما أنا وأصحابى بنتخانق على مين يعمل الجندى المصرى لأنه ديما بينتصر وبيكسب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة