ليالي أبطال أوروبا تتواصل بمواجهات نارية.. لايبزيج يتحدى مانشستر سيتى على الصدارة.. برشلونة ضيفا ثقيلا على بورتو.. دورتموند يواجه ميلان.. نيوكاسل ضد سان جيرمان فى لقاء مرتقب.. وأتلتيكو مدريد يستضيف فينورد

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 11:01 ص
ليالي أبطال أوروبا تتواصل بمواجهات نارية.. لايبزيج يتحدى مانشستر سيتى على الصدارة.. برشلونة ضيفا ثقيلا على بورتو.. دورتموند يواجه ميلان.. نيوكاسل ضد سان جيرمان فى لقاء مرتقب.. وأتلتيكو مدريد يستضيف فينورد مانشستر سيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل ليالي دوري أبطال أوروبا فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات بعدد من المباريات النارية التي تجمع أفضل الفرق في الأوروبية المشاركة في النسخة الحالية وعلى رأسها أندية برشلونة ومانشستر سيتي، بالإضافة الى ميلان وأتلتيكو مدريد، وباريس سان جيرمان.

أتلتيكو مدريد ضد فينورد
 

 

يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره فينورد الهولندي في مباراة نارية تقام في الثامنة الا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

يدخل أتلتيكو مدريد المباراة اليوم متسلحاً بعروض محلية قوية استطاع خلالها الفوز على ريال مدريد وقادش على التوالي في الدوري الإسباني متسلحاً بخط هجومي ناري يضم أسماء عديدة من بينها الفرنسي أنطوان جريزمان، وألفارو موراتا، وأنخيل كوريا الذي استطاع أن يسجل هدفين من ثلاثة في المباراة الماضية.

بينما يأتي فينورد للمباراة حاملاً أمال الجماهير بعد تراجع مستوى أياكس خلال الموسم الحالي وتصدر الأول لجدول ترتيب الدوري الهولندي.

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في الجولة الماضية مع لاتسيو الإيطالي وستجيل هدفاً وتلقي مثله.

بينما يتواجد فينورد في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة بجدول ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على سيلتيك الاسكتلندي وتسجيل هدفين والحفاظ على نظافة شباكه.

وتعد مباراة اليوم الأولى تاريخياً بين الفريقين حيث لم يسبق أن التقيا في دوري أبطال أوروبا أو أي من البطولات القارية خلال السنوات الماضية.

ويتفوق نادي أتلتيكو مدريد في القيمة التسويقية بواقع 442 مليون يورو مقابل 204 لصالح فريق فينور الهولندي بينما يتصدر أغلى لاعبي المباراة نجم الروخيبلانكوس رودريجو دي بأول بواقع 40 مليون يورو.

على الصعيد الأوروبي فاز الفريق بكأس الكؤوس الأوربية عام 1962، وكان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 1974 و2014 و2016، كما فاز 3 مرات بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية أعوام 2010 و2012 و2018. وفاز أتلتيكو بلقب الدوري الأوروبي 3 مرات أعوام 2010 و2012 و2018. بينما فاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة في عام 1962.

على المستوى القاري، فاز فينورد الهولندي بثلاثة ألقاب هي دوري أبطال أوروبا في سنة 1970 ولقب الدوري الأوروبي في 1974 و2002.

في سنة 1970، أصبح فاينورد أول نادي هولندي على الاطلاق يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بعدما تفوق في النهائي على سلتيك الاسكتلندي بنتيجة 2-1.

بعد أربع أعوام، أصبح فاينورد أيضا أول نادي هولندي يحقق لقب الدوري الأوروبي بتغلبه في المباراة النهائية على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

جاء لقب فاينورد القاري الثالث أيضا في الدوري الأوروبي، لكن هذه المرة على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2 في نهائي موسم 2001-02.

كان نهائي فاينورد الرابع والأخير في المسابقات الأوروبية في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2021-22، والذي يعد النهائي الأوروبي الوحيد الذي يهزم فيه.

لايبزيج يواجه مانشستر سيتي

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره لايبزيج الألماني في المباراة التي ستقام في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

لايبزيج ضد مان سيتي

يدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم بحثاً عن سلسة من النتائج المتميزة في البطولة للحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا معتمداً على نجمه الخارق إيرلينج هالاند الذي يقدم مردود غير عادي منذ انضمامه الموسم الماضي من بوروسيا دورتموند.

بينما يأمل لايبزيج الذي بات أحد أعمدة القمة في الدوري الألماني في الحصول على نقاط المباراة وتحقيق المفاجأة من خلال التأهل للدور التالي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تاريخيا التقى فريقا لايبزيج ضد مانشستر سيتي في 4 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها أصحاب الأرض في الفوز بمباراة واحدة والتعادل في مثلها بينما نجح بطل الدوري الإنجليزي في مباراتين.

وسجل لاعبو لايبزيج 6 أهداف مقابل 15 لصالح مانشستر سيتي، فيما يتصدر هالاند قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 5 أهداف يليه كريستوفر نكونو بواقع 3 بالتساوي مع رياض محرز.

لايبزيج ضد مان سيتي
 

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.18 مليار يورو، مقابل 403 مليون لصالح فريق لايبزيج ويتصدر هالاند قائمة أغلى لاعبي المباراة بواقع 180 مليون جنيه إسترليني.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها بعد الفوز في الجولة الأولى وتسجيل 3 أهداف وتلقي 1.

وتغلب مانشستر سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، على ضيفه فريق النجم الأحمر الصربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعت الفريقين، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

بينما يتواجد لايبزيج في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط هو الآخر جمعها من الفوز في الجولة الماضية وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف.

وفاز لايبزيج على حساب يونج بويز في الجولة الأولى من المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا واستطاع أن يسجل الفريق 3 أهداف ويتلقى هدف ليشارك السيتي صدارة الترتيب.

بورتو يواجه برشلونة
 

يصطدم فريقا بورتو ضد برشلونة في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الدراجاو" بالبرتغال ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

ويسعى نادي بورتو صاحب الأرض والجمهور في تحقيق الفوز على برشلونة للانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا من الجولة الثانية.

بورتو ضد برشلونة

بينما يحل برشلونة بقيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز ضيفاً بحثاً عن تحقيق الانتصار والعودة الى كتالونيا بالنقاط الثلاث وصدارة ترتيب المجموعة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار في الجولة الأولى وتسجيل 5 أهداف والحفاظ على مرماه خالي من الأهداف.

حقق فريق برشلونة الاسباني فوزا كبيرا على نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، بنتيجة 5-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، فى مستهل مشاركة الفريق الكتالوني بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24.

بينما يتواجد بورتو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من الفوز في الجولة الماضية وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدفاً.

بورتو ضد برشلونة

وفاز بورتو على حساب نظيره رويال شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأولى.

تاريخيا التقى فريقا بورتو ضد برشلونة في 8 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها أصحاب الأرض في الفوز بثلاث مباريات مقابل 5 للبارسا ولم تشهد أي من اللقاءات بينهما التعادل.

وسجل نادي بورتو طيلت تاريخ مواجهات الفريقين بواقع 9 أهداف مقابل 15 لصالح برشلونة ويتصدر جوراي وأبيل ميجليتي وريفالدو قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 814 مليون يورو مقابل 289 مليون لصالح فريق بورتو البرتغالي، فيما يعتلي النجم الإسباني الشاب جافي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو.

وشهدت اختيارات تشافي لمباراة بورتو، غياب الثلاثي "رافينيا وبيدري وفرينكي دي يونج" بسبب الإصابة فيما يتطلع المدير الفني للفريق الى الاستفادة من نجومه الشباب في لقاء اليوم.

وهناك 4 بدائل يفكر فيها تشافي فيهم لتعويض غياب رافينيا، هم "لامين يامال، فيرمين، فيران توريس وجواو كانسيلو".
ويعتبر رافينيا من العناصر الأساسية في برشلونة، والتي يثق فيها تشافي، خصوصا بعد رحيل عثمان ديمبلي.

بوروسيا دورتموند يواجه ميلان

يحل فريق ميلان ضيفاً ثقيلاً على حساب نظيره بوروسيا دورتموند في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

يسعى فريق بوروسيا دورتموند الى تحقيق أول انتصار في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية عندما يلتقي ميلان اليوم.

بينما يأمل ميلان الى تحقيق النقاط الثلاث هو الآخر بعد التعادل في المباراة الأولى حيث يأمل المدرب ستيفانو بيولي في مواصلة مشواره الناجح مع الروسونيري.

بوروسيا دورتموند ضد ميلان

ويحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد صفر من النقاط بعد خسارة في الجولة الأولى وتلقي مرماه هدفين وعدم تسجيل أية أهداف.

وتلقى فريق بوروسيا دورتموند هزيمة قاسية أمام باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

فيما يدخل ميلان مباراة اليوم في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل سلبي.

وتعادل فريقا ميلان ضد نيوكاسل يونايتد سلبياً في المباراة التي أقيمت بإيطاليا في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتاريخياً التقى فريقا بوروسيا دورتموند ضد ميلان في 6 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها الروسونيري في تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات والتعادل في 1 وخسارة مواجهتين أمام منافسه وصيف الدوري الألماني.

وسجل لاعبو بوروسيا دورتموند 8 أهداف خلال مبارياته ضد ميلان الذي أحرز 9، فيما يحتل أموروسو لاعب النادي الألماني صدارة ترتيب هدافي مباريات الناديين بواقع 3 أهداف يليه فيليبو إنزاجي أسطورة ميلان السابق بواقع هدفين.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 529 مليون يورو، مقابل 467 مليون لصالح بوروسيا دورتموند، ويعتلي رافائيل لياو قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بقيمة تصل الى 90 مليون.

ورجحت تقارير صحفية غياب روبن لوفتوس تشيك، لاعب خط وسط ميلان، عن مباراة فريقه أمام بوروسيا دورتموند للإصابة، ما سيدفع المدرب بيولي للاعتماد على أي من ياسين عدلي، يونس موسى، توماسو بوبيجا وتيجاني ريجنديرز.

نيوكاسل يستضيف باريس سان جيرمان 

يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

يدخل نيوكاسل يونايتد المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي متسلحاً بالأرض والجمهور الذي سيتواجد بكثافة لدعم اللاعبين في القمة أمام باريس سان جيرمان.

فيما يأمل باريس سان جيرمان بقيادة مدربه لويس إنريكي في مواصلة العروض القوية في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي معتمداً بشكل كبير على نجمه الفرنسي كيليان مبابي في اختراق دفاعات نيوكاسل يونايتد.

تاريخيا لم يسبق لكلا الفريقين أن التقيا في مباريات رسمية من قبل سواء في دوري أبطال أوروبا أو أي مسابقة أخرى.

ويحل فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل بينما لم يسجل أية أهداف محافظاً على نظافة شباكه.

وتعادل فريق ميلان الإيطالي مع نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، سلبيا فى المواجهة التى أقيمت، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

ويتواجد فريق باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد وتسجيل هدفين والحفاظ على نظافة شباكه.

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا كبيرا على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع مليار يورو على حساب نيوكاسل يونايتد الذي تصل قيمته الى 598 مليون.

ويعتلي كيليان مبابي قائمة أغلى اللاعبين في مباراة نيوكاسل يونايتد ضد باريس سان جيرمان بواقع 180 مليون يورو، فيما يتصدر ألسكندر إيساك أغلى لاعبي النادي الإنجليزي بواقع 70 مليون يورو.

ويخشى لويس انريكي بشكل خاص من عدم جاهزية كيليان مبابي البدنية بسبب عدم مشاركته في فترة الإعداد للموسم الحالي والتي تسببت في غياب اللاعب بسبب بعض المشاكل العضلية في المباريات الماضية.







دورى ابطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

مباراة نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

ماتش نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

موعد نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

بث مباشر نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

تاريخ مواجهات نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

نيوكاسل يونايتد ضد باريس سان جيرمان

مباريات دوري أبطال أوروبا

ماتشات دوري أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند ضد ميلان

بوروسيا دورتموند

ميلان

مباراة بوروسيا دورتموند ضد ميلان

موعد بوروسيا دورتموند ضد ميلان

بث مباشر بوروسيا دورتموند ضد ميلان

ترتيب دوري أبطال أوروبا

اهداف دوري أبطال أوروبا

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

مباريات بوروسيا دورتموند ضد ميلان

بروسيا دورتموند ضد ميلان

اخبار بوروسيا دورتموند ضد ميلان

بورتو ضد برشلونة

نادى بورتو

نادي برشلونة

برشلونة

دوري ابطال أوروبا

مباراة بورتو ضد برشلونة

ماتش بورتو ضد برشلونة

موعد بورتو ضد برشلونة

بث مباشر بورتو ضد برشلونة

بوروتو وبرشلونة

مباراة برشلونة

هدافي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة بورتو ضد برشلونة

اخبار بورتو ضد برشلونة

لايبزيج ضد مان سيتي

لايبزيج

مان سيتى

مانشستر سيتي

أبطال أوروبا

ماتش لايبزيج ضد مان سيتي

مباراة لايبزيج ضد مان سيتي

موعد لايبزيج ضد مان سيتي

بث مباشر لايبزيج ضد مان سيتي

تاريخ مواجهات لايبزيج ضد مان سيتي

أهداف دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد ضد فينورد

مباراة أتلتيكو مدريد ضد فينورد

ماتش أتلتيكو مدريد ضد فينورد

موعد أتلتيكو مدريد ضد فينورد

بث مباشر أتلتيكو مدريد ضد فينورد

ماتش أتلتيكو مدريد

مباراة اتلتيكو مدريد

مباريات اليوم

ابطال أوروبا

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد ضد فينورد




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة