أمطار تضرب الساحل الشمالى ورفع الطوارئ.. رعد وبرق فى سماء مطروح .. تحذيرات للمسافرين على الطريق الدولى الساحلى.. 150 سيارة ومعدة لرفع مياه الأمطار بالإسكندرية..وغرف عمليات على مدار الساعة.. صور

الخميس، 05 أكتوبر 2023 10:20 ص
أمطار تضرب الساحل الشمالى ورفع الطوارئ.. رعد وبرق فى سماء مطروح .. تحذيرات للمسافرين على الطريق الدولى الساحلى.. 150 سيارة ومعدة لرفع مياه الأمطار بالإسكندرية..وغرف عمليات على مدار الساعة.. صور أمطار تضرب مطروح والإسكندرية والساحل الشمالى ورفع الطوارئ
المحافظات جاكلين منير – حسن مشالى - أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظتا مطروح والإسكندرية، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وهطول الأمطار الغزيرة إلى متوسطة، ففي مطروح صاحبت الأمطار أصوات للرعد وأضواء البرق، على مناطق متفرقة من المحافظة حتى الساحل الشمالي، بشكل متقطع، فى الوقت الذى لم تشهد فيه مناطق أخرى سقوطاً للأمطار حتى الآن.
 
وأعلنت محافظة مطروح، عن رفع حالة الاستعداد فى جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجالس المدن. 
 
وأكد عمرو عبد المجيد رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، الدفع بمعدات مجلس المدينة لمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود، وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادى تويويع نتيجة بسبب غزارة الأمطار وتحولها لسيول، للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.
 
وأشار "عبد المجيد" إلى التنسيق مع الحماية المدنية، والهلال الأحمر، والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة، فى نطاق مدينة مرسى مطروح، من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز.
 
ويتابع رئيس مدينة مطروح، أعمال فرق الطوارئ، لرفع تراكمات وتجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية، وإدارة تحسين البيئة، المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة. 
 
وحذر مركز ومدينة مرسى مطروح، المسافرين على طريق السلوم والطريق الدولى الساحلي، وضرورة الحرص أثناء القيادة، خاصة طريق السلوم، لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادى الرمل وطريق القصر.
 
ووجه رئيس المدينة، لإدارة تحسين البيئة، والحملة الميكانيكية، ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الامطار، فى نطاق الأحياء الـ 8 بالمدينة، والطرق السريعة شرقا وغرباً، فى حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية .
وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح، عن تلقى الشكاوى والبلاغات من المواطنين، عن طريق غرفة عمليات المجلس، التى تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266.
 
وشهدت مناطق شرق محافظة الإسكندرية، صباح اليوم هطول أمطار غزيرة، على مناطق متفرقة المنتزة و المعمورة وأبو قير، حيث جاءت غزارة الأمطار مع تكاثف السحب و غيوم السماء، وانخفاض فى درجات الحرارة.
 
وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية أنه قد تم رفع درجات الاستعداد بانتشار السيارات والبدلات اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضى وحتى استقرار حالة الاضطراب الجوي.
 
وأكد على استمرار أعمال التطهير للمطابق والشنايش وتفريغ بيارات محطات الرفع وإيقاف الإجازات وبدل الراحات وعلى تواجد كل مسئولى القطاعات المعنية على مدار الساعة.
 
وأشار إلى الاستعداد لاستمرار الأمطار طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية اليوم الخميس ، أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا .
 
وأوضح بجاهزية وتمركز 150 سيارة ومعدة فى جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وتكثيف أعمال التطهير خاصة فى المناطق التى تشهد أمطارا، وانعقاد غرفة العمليات للتعامل مع الأمطار بشكل مستمر على مدار 24 ساعة للاستجابة لبلاغات المواطنين، والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، وناشد المواطنين الإبلاغ عن أى تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن 175أو على رقم الواتس أب 01201175175.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (50% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبا) إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.
 
إزالة-تجمعات-المياه-من-شوارع-مطروح
إزالة-تجمعات-المياه-من-شوارع-مطروح

امطار-بكورنيش-الإسكندرية
امطار-بكورنيش-الإسكندرية

امطار-تضرب-الإسكندرية.--اليوم
امطار-تضرب-الإسكندرية.--اليوم

امطار--علي-محافظة-الإسكندرية-اليوم
امطار--علي-محافظة-الإسكندرية-اليوم

امطار-علي-محافظة-مطروح
امطار-علي-محافظة-مطروح

امطار-علي-مطروح-بمناطق-متفرقة
امطار-علي-مطروح-بمناطق-متفرقة

امطار-علي-مناطق-متفرقة-بالإسكندرية
امطار-علي-مناطق-متفرقة-بالإسكندرية

تمركز-سيارات-الصرف-الصحي-بالإسكندرية
تمركز-سيارات-الصرف-الصحي-بالإسكندرية

سقوط-أمطار-علي-الإسكندرية
سقوط-أمطار-علي-الإسكندرية

معدات-مجلس-مدينة-مطروح-تفتح-مسارات-لتصريف-الأمطار
معدات-مجلس-مدينة-مطروح-تفتح-مسارات-لتصريف-الأمطار

هطول-امطار-علي-الإسكندرية-اليوم
هطول-امطار-علي-الإسكندرية-اليوم

هطول-أمطار-مطروح
هطول-أمطار-مطروح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة