عمرو خليل والقرموطي والأباصيري يقدمون تغطية استثنائية فى ذكرى النصر على cbc

الخميس، 05 أكتوبر 2023 12:58 م
عمرو خليل والقرموطي والأباصيري يقدمون تغطية استثنائية فى ذكرى النصر على cbc عمرو خليل
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت صباح اليوم، قناة "‏CBC" في تقديم تغطية استثنائية احتفالًا بمرور 50 عامًا على انتصار أكتوبر.

وافتتحت القناة تغطيتها بتقديمة مبهرة من الإعلاميين عمرو خليل وجابر القرموطي ومنى عبد الغني وهبة الأباصيري ومها الصغير وأميرة بهي الدين، واستعرضت القناة مظاهر الاحتفالات في محافظات مصر، عبر تغطية حية مع مراسلي القناة من محافظات بورسعيد والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنوفية وعرضت القناة في تغطيتها مشاهد مختلفة من داخل متحف أنور السادات بمركز تلا بمحافظة المنوفية.

قدمت القناة فقرة خاصة مع اللواء عفت السادات شقيق الزعيم الراحل محمد أنور السادات الذي قدم حكايات انسانية عن الزعيم أنور السادات وعن تلك الفترة الهامة في تاريخ مصر، كما قدمت فقرة خاصة مع الممرضة الفدائية سيدة الكمشوشي بعد تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس في الندوة التثقيفية احتفالا باليوبيل الذهبي لانتصارات اكتوبر.

شارك في الفقرة نجلها الدكتور محمود دويدار والشهيد الحي عبد الجواد سويلم، وكشفوا خلالها عن مواقف انسانية عدة واجهت الممرضة سيدة الكمشوشي والتي تمكنت من علاج المصابين في لحظات صعبة وحكي الشهيد الحي عبد الجواد سويلم المواقف الصعبة التي عاشها وقت الحرب.

كما قدمت القناة فيلمًا خاصًا مع الفلاحين في ذكرى النصر ورصدت خلالها حكايات الفلاحين وذكرياتهم عن يوم النصر والحرب واصعب المواقف ولحظات الفرحة والانتصار ..وتقدم القناة أكثر من فيلم وثائقي احتفالًا بانتصارات اكتوبر بينها فيلم الصدمة والذي عرض حكايات لبعض الشخصيات اللي عاصرت الحرب والنكسة، وكيف كانت  صدمة الشعب المصري بعد النكسة واستقالة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وكيف تجاوز الشعب المحنة وكيف غير  شعار النصر او الشهادة المشهد كاملا لتكون الصدمة مصير العدو والنصر حليف الجيش المصري.

تقدم القناة فيلمًا آخر بعنوان شعب على الجبهة، يكشف خلاله عن كيف توحد المصريين مع الجيش المصري وكيف قدموا بطولات شعبية من أجل النصر.

كما تعرض القناة فيلمًا بعنوان حكايات من الجبهة والتي يرصد خلالها الفنان أحمد فؤاد سليم عن مواقف كثيرة واجهها خلال الحرب وقائده العميد محمد درويش.

كما تلتقي القناة مع اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية والذي يكشف الكثير عن سلاح المهندسين ودوره في نصر اكتوبر العظيم.

تختتم القناة احتفالاتها بكورال هارموني عربي بجامعة عين شمس والذي يقدم مجموعة خاصة من أغاني انتصارات أكتوبر على الهواء مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة