الرائد سمير نوح يروي لـ"الشاهد" ملحمة بحرية وقعت قرب شرم الشيخ خلال حرب أكتوبر

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 12:59 ص
الرائد سمير نوح يروي لـ"الشاهد" ملحمة بحرية وقعت قرب شرم الشيخ خلال حرب أكتوبر الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة 39 قتال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة 39 قتال، إنه بعد أن وصلتنا أنباء العبور في يوم 6 أكتوبر، قرر البطل الشهيد إبراهيم الرفاعي مهاجمة حقول بترول بلاعيم التي كان يسيطر عليها العدو.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه اختار البطل أبو الحسن والعقيد طبيب محمد طه ناصر والمرحوم البطل مصطفى إبراهيم الغضنفر، والمرحوم البطل محمد فؤاد مراد والشهيد البطل أحمد مطاوع.
 
وفي يوم 10 أكتوبر توجهنا لضرب تمركزات العدو في شرم الشيخ ورأس محمد، وكان اللانش عليه نحو 16 صاروخ تستعمل عبر مؤقت ضرب، ونضبط الصاروخ ونتركه في المياه وينطلق في موعده ويضرب الأهداف.
 
وأوضح أن اللانشات انسحبت إلى شدوان للتزود بالوقود والصواريخ، ثم عادت لتهاجم فوجدنا لانشات العدو بانتظارنا، لكنهم جبناء لم ينصبوا لنا كمائن بل أطلقوا النيران، وتعطل اللانش الذي كنا فيه فشاهدت ملحمة بين لانشات العدو الضخمة ولانشاتنا الصغيرة.
وقال الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة 39 قتال، إن أحد اللانشات تعطل خلال الهجوم على تمركزات العدو في شرم الشيخ ورأس محمد، فقرر القبطان وسام حافظ تفجير اللانش، لكن اللانش تحرك على اللحظة الأخيرة.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن إحدى الطائرات هاجمت اللانش 10 مرات لكن القبطان وسام راوغ ضربات الطائرة ونجا منها في كل مرة، لأنها كانت تطلق الصواريخ أمام اللانش لحساب حركته، فكان يغير السرعة والاتجاه كل مرة تطلق فيها الطائرة الصواريخ، وأشهد له بكفاءة غير عادية في القتال البحري.
 
وتابع أن اللانشات أكملت مهمتها وعادت بنجاح إلى جزيرة شدوان، وحين اقتربت لانشات العدو خشيت من نيران المدفعية المصرية في جزيرة شدوان فأوقفت المطاردة وتراجعت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة