اللواء على حفظى: حرب أكتوبر عظيمة والتنمية والإعمار هما الدرع الرئيسى لسيناء

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 01:00 م
اللواء على حفظى: حرب أكتوبر عظيمة والتنمية والإعمار هما الدرع الرئيسى لسيناء اللواء علي حفظي مساعد وزير الدفاع ومحافظ شمال سيناء الأسبق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء على حفظى مساعد وزير الدفاع ومحافظ شمال سيناء الأسبق، إن حرب أكتوبر هى العبور الأول الذى كان بداية الطريق لمصر حتى تتحول من أوضاع إلى أوضاع جديدة، مشددًا على أن التنمية والإعمار هما الدرع الرئيسي لسيناء، كما أنهم سيعودان على مصر بالخير، وبالفعل، شهدت السنوات الأخيرة اهتماما كبيرا بسيناء ولا يقارن ذلك على ما تم خلال سنوات طويلة مضت.
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وإيمان منصور: "رسالة إلى كل الأجيال، هناك أطرافا لا تريد الخير لمصر، وتستهدف نفس الأهداف ولكن الأساليب والأدوات تتغير".
 
وتابع مساعد وزير الدفاع ومحافظ شمال سيناء الأسبق: "حاول هؤلاء منذ عام 2011 ولمدة سنوات طويلة بعدها اللجوء إلى أساليب جديدة عوضا عن الهدم من الخارج بالقوة العسكرية نتيجة درس حرب أكتوبر، فصاروا ينتهجون إستراتيجية الهدم من الداخل، ويجب أن نستلهم روح أكتوبر لكى ننطلق في المرحلة".
 
إلى ذلك، أكد أن حرب أكتوبر عظيمة بكل أبعادها سواء الإنسانية أو العسكرية أو الاجتماعية، ويجب تغذيتها للأجيال المختلفة بالتعليم والثقافة والتعليم، وألا يقتصر الأمر على الاحتفال فى المناسبات فقط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة