إنجازات الأبطال المصريين فى 2023 تتحدث عن نفسها.. أصحاب البطولات يكشفون كواليس لحظات الفرح.. البيلى: لولا دعم الدولة ما تأهلنا للأولمبياد.. منيع: أحلم بميدالية أولمبية.. فرج: لا قلق على صدارة المصريين للاسكواش

السبت، 07 أكتوبر 2023 05:35 م
إنجازات الأبطال المصريين فى 2023 تتحدث عن نفسها.. أصحاب البطولات يكشفون كواليس لحظات الفرح.. البيلى: لولا دعم الدولة ما تأهلنا للأولمبياد.. منيع: أحلم بميدالية أولمبية.. فرج: لا قلق على صدارة المصريين للاسكواش أبطال مصر يستعدون لأولمبياد باريس
أعداد.. رامى ناجى – ياسمين يحيى – ندى مجاهد – أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا نُبالغ إذا قلنا إن الرياضة المصرية تنفّست الصعداء منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، بعدما فتح الباب على مصراعيه لتقديم كل سُبل الدعم والرعاية والإهتمام بأبطالنا الرياضيين.

الرياضة المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة، قارياً ودوليا بعد ثورة 30 يونيو واستطعنا تحقيق إنجازات في الألعاب الجماعية والفردية، بخلاف استضافة مصر العديد من البطولات الأفريقية والعربية والعاليمة، وأكدنا خلالها أن مصر قادرة على استضافة جميع المنافسات العالمية بتنظيم على أعلى مستوى.

الألعاب الفردية كان لها نصيب كبير فى الإنجازات والبطولات فى أكثر من لعبة، واستطاعت مصر حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ 6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية، بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، كما نجح أيضًا أبطال التحدى حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

وأعاد الرئيس السيسى اكتشاف أبطال الألعاب الفردية بتكريم الرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز فى البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التى تولت تدريبهم، حين منحهم أوسمة الرياضة للأبطال الرياضيين، وأعرب الرئيس عن التطلع إلى مزيد من الإنجازات الرياضية لتصل مصر إلى المكانة التى تستحقها إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى ما يمثله أبطال مصر الرياضيون من قدوة للشباب المصرى فى المثابرة والعمل الدؤوب لتحقيق الإنجازات، مؤكداً أن المعيار الأهم هو الإخلاص فى العمل وبذل أقصى جهد سعياً لتحقيق الإنجازات.

ودائماً ما يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع الأجهزة الرياضية المعنية بتوفير الإمكانات اللازمة للأبطال الرياضيين، ودعمهم بشكل كامل حتى يستمروا فى تحقيق مزيدٍ من الإنجازات الرياضية خلال الفترة القادمة، والتكريم يفتح الباب ليعامل أبطال اللعبات الفردية على قدم المساواة مع لاعبى كرة القدم، فلا ينكر أحد أن هناك تحسنا نسبيا فى أحوال هؤلاء اللاعبين سواء على صعيد التركيز الإعلامى عليهم أو تكريمهم، ومع الاعتراف أنه لا يزال الكثير من الصعوبات يواجهها أبناء تلك اللعبات.

الرئيس عبدالفتاح السيسي منح بطلة الكاراتيه فريال أشرف التى حصلت على الميدالية الذهبية فى أوليمبياد طوكيو 2020 وسام الرياضة من الطبقة الأولى، كما وجه الرئيس السيسي بإطلاق اسمها على الكوبري الجديد الذي يتقاطع أعلى الطريق الدائري علي محور طه حسين بالتجمع الخامس.


 

أصحاب الإنجازات والميداليات يتحدثون عن لحظات الفرح ودعم الدولة
 

زياد السيسى: دور الدولة مهم فى أى إنجاز

يرى زياد السيسى بطل السلاح "سيف" الحاصل على برونزية بطولة العالم لأول مرة فى تاريخ اللعبة أن دور الدولة مهم فى أى إنجاز يصل له فى ظل منح القيادة السياسية الاتحادات الضوء الأخضر لوضع الخطط الأمثل للمعسكرات الخارجية التى تساهم بشكل كبير فى تطوير المستوى ورفع كفاءة الاداء بطولة وراء بطولة ، مُشيرا إلى فخره بكل ما تقوم به الدولة لدعم الرياضة والرياضيين خاصة للاعبين اصحاب الإنجازات ورفع علم مصر عاليا .

نعمة سعيد: الدولة تعمل بكل جهودها

أما نعمة سعيد بطلة رفع الأثقال فقالت إن الدولة المصرية تعمل بكل جهودها لتوفير الدعم للاعبين فى حدود الإمكانيات المتاحة و أكثر، مشيرة إلى المحاولات المستمرة لتوفير أقصى الجهود قبل البطولات المهمة ، وقالت إنها تشعر خلال السنوات الأخيرة بكل هذا الدعم خاصة للألعاب الفردية التى تهتم بها الدولة بكل الطرق لدعم الأبطال للوصول إلى منصات التتويج العالمية .

عبد اللطيف منيع: أحلم بميدالية أولمبية

أكد عبد اللطيف منيع بطل المصارعة والحاصل على برونزية بطولة العالم والمتأهل لأولمبياد باريس 2024 أن تحقيق الميدالية الأولمبية هى الأهم الفترة المقبلة.

وأضاف منيع أن طموحه وهدفه هو تحقيق ميدالية أولمبية فى باريس ، مُشيراً إلى أن مصر قريبة من تحقيق ميداليات في الاولمبياد في ظل وجود لاعبين على أعلى مستوى.

التوأم مروة ومريم الهضيبى: نحتاج المساندة من الجميع

كشف التوأم مريم ومروة الهضيبى فرحتهما بالتأهل لأولمبياد باريس من خلال البطولة الأفريقية لتنس الطاولة التي أٌقيمت في تونس في ظل عدم المشاركة في معسكر ألمانيا مع باقى اللاعبين .

وأضافت اللاعبتان أن المعسكر في مصر كان قوي وتم الاستفادة منه في ظل وجود جيهان السيد ، وعماد مصيلحى ، بالإضافة إلى معسكر الإسماعيلية كل هذا خلق نوع من التركيز ، وإصرار لتحقيق الفوز في أفريقيا و التأهل من خلاله .

وأشارت التوأم أن البطولة الأفريقية قد تبدو سهلة لكنها في حقيقة الأمر قوية وشرسة مخاصة بمشاركة لاعبات من تونس والجزائر ونيجيريا ولكن تمكنا من الفوز بنتيجة 3/0

وقالت مروة ومريم إنهما تتمنيان المشاركة في الاولمبياد مع باقي المنتخب وان تستطيعا تحقيق نتيجة كبيرة لأنه لا يوجد مستحيل وهذا حلمنا ونعمل عليه ، مضيفتا أنهما تحتاجان دعم معنوي ومعسكرات ومساندة من الجميع لتحقيق هذا الحلم.

محمد البيلى: لولا دعم الدولة ما تأهلنا للأولمبياد

أكد محمد البيلى أن التأهل للأولمبياد كان حلم بالنسبة له وكان يخطط ويجتهد من سنين وكان يتدرب بقوة من أجل باريس ، لأن عينى على باريس

ووعد للاعب بتحقيق أفضل إنجاز  لذلك سيبذل قصارى جهده قائلا :" هموت نفسي واتعب اكتر واشتغل عشان نعمل حاجة جامدة هناك محصلتش "

وكشف اللاعب ان التأهل لم يكن من فراغ بل بعد تخطيط وجهد وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها الى الاولمبياد حيث كانت أول مرة أولمبياد طوكيو .

وعن دور الدولة قال البيلى أن الدعم كبير جدا ، ولولا دور الدولة  لما تم هذا الأنجاز حيث تم توفير كافة المعسكرات والبطولات والاستعداد والدعم ، مُضيفاً أن هناك معسكرات خارجية يجهزها الاتحاد بالتنسيق مع مسئولي الرياضة في مصر للاحتكاك مع الدول الأخرى وضمان تحقيق نتائج إيجابية.

نور الشربيني: أحلم بكتابة التاريخ في الاسكواش

كشفت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، عن طموحاتها في الفترة المقبلة بعد اقتناص صدارة التصنيف العالمي وكذلك حصد 7 بطولات عالم في إنجاز فريد، وقالت الشربيني: لقد تجاوزت التوقعات للفوز ببطولة العالم السابعة لى، هذا انتصار ضخم ومميز بالنسبة لى ولا أصدق أننى فعلت ذلك، أنا سعيدة للغاية، بالطبع أنا سعيدة لأنني أقرب إلى رقم نيكول ديفيد القياسي، إنها أسطورة وما فعلته كان مذهلاً ولا يُصدق"وأضافت نور الشربيني: "لطالما كنت أبحث عن هذا، لذا فإن وضع اسمي بجانب نيكول ديفيد شيء مميز وكبير بالنسبة لى".

على فرج:  لا قلق على صدارة المصريين للاسكواش

يرى علي فرج بطل العالم للاسكواش أن صدارة المصريين للتصنيف العالمي ليست مُهددة رغم دخول أكثر من لاعب أجنبي في المنافسة، وتصدر البيروفي دييجو إلياس للتصنيف في الوقت الحالي.

وقال علي فرج : لا توجد دولة يمكنها السيطرة على صدارة التصنيف العالمي طوال الوقت، ومن الطبيعي أن يكون هناك تناوب بين اللاعبين، وأسعى أنا ومصطفى عسل وباقي زملائي للوصول إلى الصدارة والمنافسة قائمة".

أمينة عرفي: لا أفكر فى الأرقام القياسية

كشفت المصرية أمينة عرفي، بطلة العالم لناشئات الاسكواش، عن طموحاتها داخل وخارج الملعب الزجاجي، وقالت عرفي : لا أحاول التفكير فى الأرقام القياسية، ولكن أتمنى الفوز بالبطولتين القادمتين ببطولة العالم للناشئات، لأحقق 4 بطولات فى منافسات الناشئات، وهذا الرقم لم يسبق تحقيقه من أى لاعبة".

وأضافت عرفي متحدثة عن طموحاتها الدراسية، "لا أفكر فى الأمر كثيراً الآن ولكن كان لدى حلم أن أكون طبيبة أسنان، وبحب الـ "science"، والبيولوجي".

وحققت البطلة المصرية الصاعدة أمينة عرفي، لاعبة المنتخب الوطني لناشئات الاسكواش، إنجازاً ورقماً قياسياً بعد مشاركتها فى فوز المنتخب الوطني ببطولة العالم.

 

إنجازات الأبطال المصريين في 2023 تتحدث عن نفسها
 

الخماسى الحديث

توجت مصر بذهبية منافسات التتابع المختلط في بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث تحت 21 عامًا وتصدرت مصر جدول ميداليات البطولة برصيد ثلاث ذهبيات ، بطولة التحدى الأولى .. سلمى عبد المقصود تحرز ذهبية بطولة التحدي الأولى للخماسي الحديث في بولندا.

 

التايكوندو

توج سيف عيسى بطل التايكوندو ببرونزية بطولة العالم ، و شهد سامى بالفضية

 

الكاراتيه

البطولة الافريقية بالمغرب حقق المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و 15 فضية و 8 برونزيات وعلى مستوى ذوي القدرات الخاصة للكاراتيه، 16 ميدالية متنوعة ..الدورى العالمى  .. 3 ميداليات متنوعة في الدوري العالمي

في بطولة البحر المتوسط بتونس تم تحقيق 10  ميداليات  مقسمة الى 3 ذهب ، 2 فضة ، 5 برونز وانتزع لاعبو منتخبنا الوطني 7 ميداليات متنوعة في بطولة سيرياس ايه التي أقيمت في قبرص بواقع ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

 

التنس

توجت ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتمس، بلقب بطولة ماكاراسكا المفتوحة للتنس في كرواتيا، بعد فوزها في المباراة النهائية، بعد لقاء ماراثوني امتد لأكثر من 3 ساعات، على الإيطالية جاسمين باوليني المصنفة الـ52 عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وتبلغ مجموع جوائزها 115 ألف دولار ، كما توجت ساندرا سمير لاعبة منتخب التنس بلقب بطولة المستقبل الدولية بعد الفوز على منافستها الرومانية 2/1 وجاءت نتيجة الأشواط 6/4.   4/6. 6/1

 

الجمباز

حقق الجمباز 3 ميداليات متنوعة ببطولة رومانيا  مقسمة الى ذهبيتين و فضية..وفي البطولة الافريقية ....توج عمر العربي، لاعب المنتخب المصري للجمباز الفني، بذهبية منافسات الفردي ببطولة أفريقيا رقم 17 المقامة في جنوب أفريقيا خلال الفترة من 26 وحتى 28 مايو الجاري.

 

الاسكواش

استحوذ الاسكواش علي جوائز الأفضل لعام 2023 المقدمة من PSA، حيث تقاسمت نور الشربيني ونوران جوهر جائزة أفضل لاعبة، وعلي فرج أفضل لاعب وأمينة عرفي أفضل لاعبة ناشئة.

 

ألعاب القوى

احتلت البعثة المصرية المركز الثانى فى الترتيب العام بمنافسات البطولة العربية للناشئين و الناشئات لألعاب القوى والتى اقيمت فى عمان بعد أن حققت 20 ميدالية متنوعة وحصل كريم محمود، لاعب المنتخب الوطنى لألعاب القوى، على الميدالية الفضيه فى سباق 100 متر عدو T44، وذلك فى بطولة العالم لألعاب القوى المقامه فى باريس.

 

دورة الألعاب العربية

5 ميداليات ذهبية، حيث احتلت بعثة العاب القوى المركز الثالث في الترتيب على مستوى اللعبة في البطولة.

 

أهم البطولات التي استضافتها مصر في عام 2023
 

نظمت مصر الكثير والكثير من البطولات والأحداث الرياضية الهامة، على أرضها خلال عام 2023 وفي مختلف اللعبات و الرياضات والتي جاءت كالتالى ...

 

كرة السلة

تصفيات بطولة كاس العالم – المرحلة الأخيرة - بصالة الاتحاد السكندري

 

الكاراتيه

بطولة البريميرليج الدولية بإستاد القاهرة

 

الخماسى الحديث

بطولة كاس العالم للخماسي الحديث التي  أقيمت بالقاهرة

 

السلاح

1_بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال وسيدات فردى وفرق بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة

2_البطولة الافريقية للكبار رجال وسيدات في الأسلحة المختلفة فردى وفرق التي أقيمت  بصالة الدكتور حسن مصطفى

 

الجولف

بطولة البس تور الدولية المفتوحة لمحترفي الجولف بملاعب جولف السخنة بمدينة العين السخنة

بطولة برو جولف تور الدولية المفتوحة لمحترفي الجولف بملاعب جولف السخنة بمدينة العين السخنة

بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات والسيدات

بطولة شمال افريقيا للجولف للسيدات بمدينة الغردقة

 

المصارعة

بطولة التصنيف الدولي (بطولة إبراهيم مصطفى الدولية للكبار) في المصارعة الرومانية والحرة والنسائية بإستاد القاهرة.

 

الجمباز

بطولة العالم للجمباز الفني (رجال – سيدات) المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية باريس 2024 بستاد القاهرة الدولي.

بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي وبطولة كأس الفراعنة الدولية لجمباز الايروبيك

 

الهوكى

بطولة افريقيا للشباب والمؤهلة لكأس العالم للشباب ( رجال – سيدات ) .

 

الكرة الطائرة

بطولة الأندية العربية ( 41 ) رجال

 

الدراجات

بطولة كاس العالم للدراجات للمضمار

 

كرة القدم

بطولة الأمم الافريقية تحت 20سنة

 

الفروسية

بطولة تصفيات كاس العالم لالتقاط الاوتاد بنادى وادى الفروسية بالبساتين

 

ألعاب القوى

البطولة العربية 25 لاختراق الضاحية ( رجال – سيدات ) بإستاد القاهرة

 

التايكوندو

بطولتي مصر الدولية وبطولة كاس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

الثلاثى الحديث "الترايثلون"

بطولة كاس افريقيا وبطولة كاس العرب للترايثلون .

بطولة كاس افريقيا وبطولة كاس العرب للترايثلون للناشئين.

بطولة كاس افريقيا وبطولة كاس العرب للديواثلون.

البطولة الافريقية للاكواثلون والبطولة العربية للاكواثلون
 

البطولات البارالمبية فى2023
 

شاركت البعثات البارالمبية في أكثر من بطولة في عام 2023 والتي شهدت نتائج مشرفة ، في مختلف اللعبات ، والتي جاءت كالالى ...

1- بطولة فزاع الدولية 

9 ميدالية متنوعة ، مقسمة الى ..

1ذهب

 4فضة

4 برونز

2

-الجائزة الكبرى لالعاب القوى بإيطاليا

1 ميدالية متنوعة مقسمة إلى ..

5 ذهب

2 فضة

4 برونز

3

-بطولة العالم لألعاب القوى بفرنسا

المركز الثاني والتأهل لدورة باريس 2024

4

-بطولة أفريقيا للبوتشا

تحقيق المركز الأول والتأهل لأولمبياد باريس

5

-بطولة العالم لرفع الاثقال

5 ميداليات متنوعة مقسمة إلى ..

ذهبية

و3 فضيات

وبرونزية 

6

-بطولة العالم لرفع الاثقال للناشئين

4 ميداليات متنوعة مقسمة إلى ..

ذهبية و فضيتان وبرونزية

7

-دورة الألعاب العالمية للاعاقات الذهنية بفرنسا

27 ميدالية متنوعة  مقسمة إلى ..

 11 ذهب 

 5 فضة

  11 برونز

8

-دورة الألعاب الافريقية بغانا  لكرة القدم للساق الواحدة

حصل الفريق المصري علي المركز الثالث والميدالية البرونزية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة