"الكهرباء" تنتهى من تحويل الخطوط الهوائية لأرضية بنسبة 80%.. 3 مليارات و 500 مليون جنيه لتحويل 2500 كيلو متر من هوائى إلى أرضى.. المشروع يستهدف الحفاظ على سلامة المواطنين بالمناطق العشوائية

السبت، 07 أكتوبر 2023 08:00 م
"الكهرباء" تنتهى من تحويل الخطوط الهوائية لأرضية بنسبة 80%.. 3 مليارات و 500 مليون جنيه لتحويل 2500 كيلو متر من هوائى إلى أرضى.. المشروع يستهدف الحفاظ على سلامة المواطنين بالمناطق العشوائية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، من تحويل الكابلات الهوائية لأرضية بنسبة تجاوزت الـ80% بمختلف أنحاء الجمهورية، ويبلغ إجمالى طول الخطوط 2500 كيلو متر، وذلك من منطلق حرص الوزارة على تطوير مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و حفاظا على سلامتهم.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة أن إجمالى تكلفة تحويل الكابلات الهوائية لأرضية تبلغ 3 مليار و500 مليون جنيه، مؤكدا أن وزارة التخطيط و التعاون الدولي خصصت هذا المبلغ لتحويل الخطوط الهوائية الأكثر خطورة على حياة المواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية.         
 
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أن شركات توزيع الكهرباء انتهت بنسبة تجاوزت الـ80% من تحويل الكابلات الهوائية لارضية الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحليات ، مضيفا أن هناك بعض المناطق مازالت يوجد بها خطوط هوائية ولكنها محدودة ولا تمثل اى خطورة على حياة المواطنين ومعظمها في الدلتا سيتم تحويلها فى المرحلة الثانية.
 
وأوضح المصدر، أنه تم الانتهاء من تحويل خطوط بطول 1870 كيلو متر وبلغ عدد العمليات 2000 عملية على مستوى الجمهورية و التى تمثل الخطوط الهوائية الأكثر خطورة على حياة المواطنين، موضحا أن هناك بعض الشركات التي انتهت من هذه الخطة بنسبة 100%.
 
ونجحت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من تحويل الخطوط الهوائية  إلى كابلات أرضية بتكلفة 34 مليون جنيه  بطول 32 كيلو متر بمناطق الخانكة و القناطر وأرض مرعى خط سويلم (القناطر)، عرب أبوالغيط سويلم (القناطر)، عزبة الرمل الخانكة، أبو الغيط الحى الجديد (القناطر)، سندبيس تفريعة السرايا (القناطر)، الاقتصادية (أجهور حاليا) القناطر، الأربعين ـ المطين (القناطر)، عرب أبوالغيط شركس (القناطر)، عرب العليقات (الخانكة).
 
كما انتهت شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء من تحويل 7 كيلو متر من الخطوط الهوائية بتكلفة 5 مليون جنيه، وانتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء من تحويل الخطوط الهوائية  إلى كابلات أرضية  بطول 128 كيلو متر بتكلفة 119 مليون جنيه، و تم الانتهاء من تحويل 284 كيلو متر خط هوائي إلى أرضى بإجمالى 310 مليون جنيه.
 
وتمكنت شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء من تحويل 59 كيلو متر من الخطوط الهوائية بتكلفة 56 مليون جنيه بعدد من المناطق منها كينج عثمان ، دواجن أبيس ، تفريعة الحبشى  ، بيبان ، كنيسة أورين ، أريمون ، سرنباى ، ادكو والمشتل ، لقانة ، الأبعادية ، إدكو ورشيد ، الرزيمات ، الكوم الاخضر،  منشية صيرة، الربعمائة عزبة المجد ، محول ياقوت ،  التوسيلى ، الجمالة بلقطر، الساحل ، مصنا ، يوسف حافظ ، المصفاه ، منية السعيد ، الوابور ، محلة بشر ، القرداحى ، حسبو ، كوم البركة ، تفريعة الحرية ، منطقة المصرى ، الضهرية البحرى ، الحجناية الخراشى ، الطيرية ، كفر بولين ، دمتيوه ، الضهرية ، قمحة البنزينة ، المعركة ، الكفاح ، الصالحية ، دربك ، العلا الشرقية ، طيبة 1 ، دمشلى الغربية ، مصطفى يونس ، الرملة.
 
وفى شركة القناة لتوزيع الكهرباء تم الأنتهاء من تحويل 137 كيلو متر بتكلفة 145 مليون جنيه ،  مؤكدا أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بكل من السويس بإجمالى عدد (6) خطوط ، جنوب سيناء (2) خط ، بورسعيد (8) خطوط ، و تحويل (24) خط هوائى بالإسماعيلية بأطوال كابلات تصل إلى حوالى (12246) متر، ووسط الشرقية تم تحويل (16) خط بأطوال كابلات تصل إلى حوالى (5583) متر ، علاوة على (22) خط هوائى بشمال الشرقية بإجمالى أطوال (9291) متر ، (9) خطوط بجنوب الشرقية بإجمالى أطوال (2063) متر، وتم تحويل (5) خطوط بشمال سيناء بإجمالى أطوال تصل إلى حوالى (4475) متر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة