عرضها على الهواء..

نجل أحد أبطال أكتوبر: خطاب والدي لنا بعد 3 أيام من الحرب يعد أهم وثيقة في حياتي

السبت، 07 أكتوبر 2023 11:20 م
نجل أحد أبطال أكتوبر: خطاب والدي لنا بعد 3 أيام من الحرب يعد أهم وثيقة في حياتي مداخلة الدكتور محمد نجيب أبو زيد استاذ بالجامعة الأمريكية
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، خطابا نادرا من أب لابنه يوم 9 اكتوبر 1973 بعد فشل الهجوم الاسرائيلي المضاد.
 
وأجرى يوسف الحسيني، مداخلة مع الدكتور محمد نجيب أبو زيد استاذ بالجامعة الأمريكية وابن أحد أبطال حرب اكتوبر، والذي روى كواليس الخطاب قائلا: "كان عندي 9سنوات وقت هذا الخطاب وكنا وقتها لا نعرف أي أخبار عن والدي لمدة 3 أيام ومنعرفش معلومات عن والدي لحد يوم 9 اكتوبر جاء لنا هذا الخطاب بروح معنوية مرتفعة".
 
وأضاف الدكتور محمد نجيب، أن هذ الخطاب كان مصدر سعادة له ولأسرته بعد فترة قلق وأحتوى على حديث جميل ووطني وصادق، مؤكدا أن هذا الخطاب أهم وثيقة جاءت له في حياته ويعتبرها رسالة من والده باعتباره أحد أبناء هذا الجيل العظيم.
 
وأشار الدكتور محمد نجيب أبو زيد، إلى أن كان يشاهد والده وزملاؤه وهم يتدربون على خطة عبور قناة السويس، قائلا: نجاح عبور قناة السويس ليس وليد اللحظة ، وما لفت نظري في خطاب والدي  توصيته لي بالاجتهاد بالمذاكرة والمثابرة في عملي وهو في وقت صعب ويخوض حرب كبير"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة