401 مرشح فى انتخابات التجديد النصفى للأطباء يوم الجمعة المقبل.. بينهم 9 يتنافسون على مقعد النقيب العام.. اللجنة المشرفة: كل إجراءات الاقتراع تحت إشراف قضائى كامل.. وإعلان النتائج فور انتهاء فرز الأصوات

الأحد، 08 أكتوبر 2023 11:00 م
401 مرشح فى انتخابات التجديد النصفى للأطباء يوم الجمعة المقبل.. بينهم 9 يتنافسون على مقعد النقيب العام.. اللجنة المشرفة: كل إجراءات الاقتراع تحت إشراف قضائى كامل.. وإعلان النتائج فور انتهاء فرز الأصوات الدكتور مصطفى عشوب رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، إنتهاء كافة الاستعدادات اللازمة لعمليات التصويت المقرر لها يوم الجمعة المقبل 13 أكتوبر 2023، من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، تحت إشراف قضائى كامل، و تجرى عمليات التصويت على مقعد النقيب العام للأطباء، وعضوية مجلس النقابة العامة مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات  والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية.
 
,قال الدكتور مصطفى عشوب رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، إن اللجنة تتمنى أن يشارك أكبر عدد ممكن من أعضاء الجمعية العمومية بالتصويت، لتعبر نتائج الانتخابات عن كافة الأطباء، مشيرا إلى أن هناك عدة مواثيق شرف وأعراف وقوانين تحكم كافة العملية الانتخابية.
 
وأَضاف عشوب،: أن اللجنة أعلنت فتح باب الترشح  وفقا للقانون واللائحة فى 20 يونيو الماضى، حتى يوم 30 من الشهر نفسه، مشيرا إلى أن اللجنة تلقت نحو 438 ترشح للنقابات الفرعية بالمحافظات، و140 آخرين على مقاعد النقابة العامة، "نقيب و12 عضو"، مشيرا إلى أن النقيب المقرر اختياره خلال تلك الانتخابات هو رقم 19 فى تاريخ نقابة الأطباء، لافتا إلى أن الانتخابات فى نقابة الأطباء كانت قد توقفت منذ عام 1992 وحتى 2011، ثم عادت تُجرى بانتظام كل عامين، وحتى اليوم.
 
لجنة انتخابات الأطباء (1)
لجنة انتخابات الأطباء (1)
وأوضح رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى، أن المُرشحين الذين سيخوضون الانتخابات بشكل رسمى، وسيتم التصويت للانتخاب من بينهم، هم 77 طبيبا بالنقابة العامة من بينهم 9 على مقعد النقيب العام للأطباء، و21 على منصب عضو فوق السن، و21 منصب عضو تحت السن، ومرشحى القطاعات، بالإضافة إلى 324 طبيبا على مستوى كافة النقابة الفرعية، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 13 أكتوبر الجارى.
 
وأَضاف عشوب،: أنه منذ بداية إجراءات لجنة الإشراف على الانتخابات كانت حريصة تماما على أن تتم كل أعمالها تحت إشراف القضاء بشكل كامل، بالإضافة إلى يوم الانتخاب بداية من التصويت وحتى إنتهاء عمليات الفرز لضمان عدم وجود أى تشكيك من أى طرف، أو طعن أو شكوى، مبديا تمنيه أن يشارك هيئات المجتمع المدنى ومن يرغب فى متابعة الانتخابات، كما ينظم القانون وجود وكلاء عن المرشحين بمقرات العملية الانتخابية، لضمان النزاهة الكاملة فى الانتخابات.
 
وأشار إلى توفير اللجان حبر فسفورى لضمان عدم التصويت فى أكثر من لجنة، ويتم التصويت خلف ساتر لسرية التصوير، مؤكدا منع عمل الدعايا الانتخابية داخل اللجان، موضحا أن اللجنة حرصت على تقليل وقت انتظار الناخب لسرعة التصويت، من خلال وجود لجان كافية والمسئولين عن اجراءات التصويت كل موجود فى مكانه، حتى لا تتجاوز فترة وجود الناخب 10 دقائق منذ حضوره وحتى تصويته بالانتخابات.
لجنة انتخابات الأطباء (2)
لجنة انتخابات الأطباء (2)
وأكد عشوب أنه سيتم إجراء عمليا فرز الأصوات على مستوى الجمهورية فور انتهاء التصويت، وإعلان النتائج الرسمية فور انتهاء الفرز واستلام نتائج المحافظات فى وجود المستشارين المشاركين بالإشراف على التصويت، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك مد للتصويت بالانتخابات إلا فى حالات محدودة بعد استشارة القضاة المشرفين على الانتخابات، ولفت إلى أن اللجنة لم تتفق على إجرا تصويت إلكترونى داخل اللجان، حيث لم يتوافق عليه فى مجلس النقابة لعد إتاجة الفرصة لأى طعون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة