الأطول والأقصر فى روايات قائمة جائزة البوكر القصيرة لعام 2023

الأحد، 08 أكتوبر 2023 03:00 م
الأطول والأقصر فى روايات قائمة جائزة البوكر القصيرة لعام 2023 كتاب روايات القائمة القصيرة لجائزة البوكر 2023
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تشهد قوائم جائزة البوكر العالمية، الطويلة والقصيرة، وجود تيمة الرواية الأطول أو الأقصر من حيث عدد صفحاتها، وهي التيمة التى تخلدها الجائزة في أرشيفها.

فى روايات القائمة القصيرة لجائزة البوكر للرواية العالمية، فى دورتها لعام 2023، روايتين، الأولى هى الأقصر، وهى رواية "الممر الغربى" للكاتبة شيتنا مارو وعدد صفحاتها 161 صفحة، أما الرواية الثانية، فهى الأطول من حيث عدد صفحاتها، وهى رواية "لدغة النحل" حيث تبلغ عدد صفحاتها 640 صفحة.

رواية الممر الغربى
 

الممر الغربى هى الرواية الأولى للكاتبة شيتنا مارو وهى رواية وصفتها لجنة التحكيم بالرقيقة والمؤثرة عن الحزن والأخوة وكفاح فتاة مراهقة لتجاوز نفسها.

رواية الممر الغربي
رواية الممر الغربي

 

فى رواية "الممر الغربى" يتعرف القارئ على "جوبي"، البالغة من العمر أحد عشر عامًا، والتى تمارس لعبة الاسكواش منذ أن كانت في سن تسمح لها بحمل المضرب، عندما تموت والدتها، يقوم والدها بإدراجها في نظام تدريب وحشي بهدوء، وتصبح اللعبة عالمها.

شيتنا مارو
شيتنا مارو

 

ببطء، تنمو بعيدًا عن أخواتها. تقتصر حياتها على الرياضة، مسترشدة بإيقاعاتها: الإرسال، والتسديدة الهوائية، والتسديد، والتسديدة وصدىها. لكن في المحكمة، فهي ليست وحدها هي مع والدها إنها مع جيد، صبي يبلغ من العمر 13 عامًا يتمتع بموهبته الهائلة إنها مع اللاعبين الذين سبقوها. إنها في حالة رهبة.

الكاتب الأيرلندى بول موراى
الكاتب الأيرلندى بول موراى

 

رواية لدغة النحل للكاتب بول موراى
رواية لدغة النحل للكاتب بول موراى

 

رواية لدغة النحل
 

تدور أحداث رواية "لدغة النحل" عن "بارنز" الذى يقرر أن يقضي أيامه في الغابة، فيبني ملجأً مقاومًا لنهاية العالم، وتبيع زوجته الغاضبة إيميلدا مجوهراتها على موقع eBay، في ملحمة تراجيدية كوميدية عن عائلة "بارنز" بالتأكيد في مأزق. إذن أين حدث كل هذا الخطأ؟ وإذا كانت القصة قد كتبت بالفعل - فهل لا يزال هناك متسع من الوقت للعثور على نهاية سعيدة؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة