التليفزيون هذا المساء.. الوطنية للانتخابات: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى المتقدم الوحيد حتى الآن

الأحد، 08 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الوطنية للانتخابات: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى المتقدم الوحيد حتى الآن الانتخابات الرئاسية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الوطنية للانتخابات: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى المتقدم الوحيد حتى الآن
 

قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن إعادة تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات كان بسبب استكمال بعض الأعضاء لمددهم القانونية.

 

وأكد أن اليوم الثالث شهد حضور الممثل القانوني للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لتقديم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات، ويعتبر المرشح الوحيد حتى الآن قدم طلبات الترشح

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أنه تم رصد عدد طلبات التأييد للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وعدد التزكيات، ووجد أنها تفوق العدد المطلوب، أما التوكيلات فيجرى فحصها

 

رمضان عبد المعز: العقيدة القوية والإيمان برحمة الله من أسباب النصر
 

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن من أسباب النصر الإيمان بالله والعقيدة القوية وحتى ننال نصر الله علينا أنه ننصره على أنفسنا، مستشهدا بقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ).

 

وأوضح رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي أم سي، أن المقصود من نصر الله هو نصره على النفس وبذلك ينصرنا على أعدائنا، ويجب أن ننصر الله على أنفسنا بالصلاة وعدم إيذاء الغير والتراحم على الناس، ومساعدة المحتاجين.

 

وتابع: "من أهم أسباب النصر وطرقه الاهتمام بالغلابة والمساكين ومنهم يأتي النصر والاهتمام بالأيتام والضعفاء، وكلنا عايزين رحمة ربنا ومن نال رحمة الله نال كل شيء والخير كله دنيا وأخره، ورحمة ربنا ينالها أهل الاحسان مش أهل الغل والكراهية والثأر، وكل محسن ينال رحمة الله ويطلق عليه محسن لأنه لا يقابل السيئة بالسيئة ولا الاساءة بالإساءة فيقال عليه محسن".

 

رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة: هدفنا مشاركة الشباب فى الانتخابات الرئاسية
 

أكد عبدالله عرمش، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، أن هناك 20 كلية في جامعة القاهرة تجرى عملية انتخابات اتحاد الطلاب كل عام من خلال برنامج انتخابي، ويمر المرشحين في اتحادات الطلاب على طلاب الدفعات المختلفة ثم الكليات ثم الجامعة بشكل عام.

 

وأوضح عبدالله عرمش، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أنهم فيما يخص انتخابات الرئاسة يتعاملون مع الطلاب باعتبارهم فئة مثقفة في الجامعات، وبالتالي لابد من اقناع الطلاب بالمشاركة في الانتخابات من خلال علم ودراسة وثقافة، مشيرا إلى أنهم يوجهون الطلاب بالاطلاع على الحياة السياسية.

 

وتابع: "المهم بالنسبة لنا أن شباب الجامعات يكون مشارك في العملية الانتخابية وهذا يمثل شرف لمصر دوليا وإقليميا، خاصة وأن الشباب يمثل 60% من المجتمع المصري وضروري يكونوا فاعلين"، مؤكدا أن الدولة المصرية تسير في اتجاه صحيح وترغب في تحقيق تنمية.

 

 

الصحة: حملة 100 يوم صحة تكثف كل خدمات الوزارة من الكشف لتقديم العلاج
 

قال الدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسى والمتحدث باسم الوزارة، إن حملة 100 يوم صحة، حملة يتم فيها تكثيف كل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن، وكذلك كل المبادرات الرئاسية التي تعمل على تحسين الصحة العامة وتحقيق الحياة الكريمة للمواطن المصري من خلال التكامل والتنسيق الوقتي والمكاني ما بين كل قطاعات الوزارة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامى عمرو خليل، أن هناك أكثر من 14 مبادرة رئاسية تستهدف المواطنين، مؤكدا أن الحملة لا تكتفي فقط بالكشف ولكنها تأخذ المريض بداية من الكشف والتشخيص وانتهاء من تقديم الخدمات العلاجية والجراحية، والتطعيمات الخاصة بالأطفال وخدمات الصحة الإنجابية وحملات الوزارة على مقدمي الأغذية، وحملات التأكد من جودة وسلامة مياه الشرب.

وأكد أن الرئيس السيسى يتابع كل ما يتعلق بمنظومة الصحة، وكان هناك عرضا من وزير الصحة على الرئيس بالنتائج التي وصلت إليها حملة 100 يوم صحة، خلال الـ95 يوما الماضية على مستوى الخدمات والقبول والرضا المتحققة من المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة