فاروق جعفر فى ندوة"اليوم السابع": تاريخى يسمح لى بالترشح على منصب رئيس الزمالك.. لا أبحث عن "الشو".. الأبيض تعاقد مع مدرب أجنبى بيعيط على الخط.. رجال الأهلى لا يعشقون الكراسى.. وجدولة غرامة كهربا ستفيد الأبيض

الأحد، 08 أكتوبر 2023 02:00 م
فاروق جعفر فى ندوة"اليوم السابع": تاريخى يسمح لى بالترشح على منصب رئيس الزمالك.. لا أبحث عن "الشو".. الأبيض تعاقد مع مدرب أجنبى بيعيط على الخط.. رجال الأهلى لا يعشقون الكراسى.. وجدولة غرامة كهربا ستفيد الأبيض فاروق جعفر
أدار الندوة: عُلا الشافعى ــ عمر الأيوبي ــ أعدها للنشر: حسام الحاج شارك في الندوة: أحمد توفيق – عادل عقل – محمد ربيع - ياسمين يحيى ـ أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** عملى كمدير فنى سبب تأخر خطوة الترشح على منصب رئيس الزمالك

** سأشكل لجنة كرة في الزمالك برئاسة حسن شحاتة حالة نجاحى

** أنا مع تجربة المدرب الوطنى لنادى الزمالك لتوفير الأموال

** أوسوريو يقدم أفكار فنية في نادى الزمالك تغضب اللاعبين

** المنافسة مع النادى الأهلى شريفة ولا مانع من عودة العلاقات الطيبة

** صدمت من سقوط حمادة إمام في انتخابات 97  وقطاع الكرة لم يسانده

لا يختلف اثنان على أن فاروق جعفر أحد رموز نادى الزمالك وصناع شعبيته العريضة فى مصر والوطن العربى، في النصف الثانى من ستينيات القرن الماضي، لذلك حرص "اليوم السابع" على دعوة جعفر في ندوة خاصة للحديث معه عن كافة كواليس ترشحه لانتخابات القلعة البيضاء المقبلة المقرر لها 20 أكتوبر الجاري على منصب الرئاسة.

ودار الحوار  التالى:

ما السبب الذى دفع فاروق جعفر للترشح على انتخابات نادى الزمالك ؟

من حقى الترشح على منصب رئيس نادى الزمالك خاصة أنى الابن الشرعى للقلعة البيضاء وتاريخى وتعليمى يسمحا لى بالتواجد في هذا المنصب ورأيت أن هذا الوقت مناسب لى ولا يوجد ما يشغلنى عن خدمة الكيان في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.

هل تأخر فاروق جعفر في قرار الترشح على منصب رئيس نادى الزمالك ؟

بالعكس.. لأنى أتجهت للعمل كمدير فنى خلال الفترة الماضية وأرى أن هذا التوقيت مناسباً للغاية لشغل هذا المنصب، وآن الآوان أن يتولى رئاسة القلعة البيضاء ابناً من أبناءها ، ورأينا تجارب نجوم الكرة في هذا المنصب ناجحة وعلى رأسها زميل الملاعب والمدرسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى.

 

 

هل تخشى المنافسة على منصب رئيس نادى الزمالك في الانتخابات المقبلة؟

أثق في أعضاء الجمعية العمومية على حسن التديبر والاختيار وأنهم سيختاروا الأصلح في الفترة المقبلة لقيادة سفينة ميت عقبة إلى الأمام، فطموحى أن أكون رئيس نادى الزمالك ليس بالشكل فقط ولكن موضوعاً أيضا بتنفيذ أفكار وإدارة المال واكتشاف المواهب خاصة أن كرة القدم ليس أموالاً فقط.

هل تتذكر تجربة الراحل حمادة إمام في انتخابات نادى الزمالك ؟

بالطبع.. حمادة قيمة وقامة كبيرة جداً داخل القلعة البيضاء وتعلمنا منه المثل والقيم،فهو الهرم الذى تربينا على يديه،وبالنسبة لتجربته في الانتخابات عام 1997 كانت مريرة بالنسبة لنا وصادمة خاصة بعد عدم نجاحه والسبب في ذلك أن قطاع كرة القدم لم يدعمه في ذلك التوقيب.

هل استقر فاروق جعفر على قائمته في انتخابات نادى الزمالك المقبلة ؟

أنا لست مرشحاً على منصب رئيس نادى الزمالك من أجل "الشو".. ولكنى أرى أن نادى الزمالك يحتاجنى في الفترة المقبلة، وشكلت قائمتى الانتخابية بشكل كبير، عدا منصب النائب وعضو تحت السن، وأدرس بعض الأسماء حالياً للتواجد في قائمتى على منصب النائب، وسأختار مرأة على في منصب عضو تحت السن وسيتم الإعلان عن القائمة بشكل نهائي خلال الـ48 ساعة المقبلة.

هل ستضم خالد لطيف لقائمتك الانتخابية ؟

في البداية خالد لطيف تاريخ كبير داخل نادى الزمالك وخاض العديد من الدورات الانتخابية ونجح في أن يتخطاها بفضل أرضيته لدى الجمعية العمومية داخل القلعة البيضاء، ولكننا لا نريد أن نكون ثقلاً أو عبئاً على أحد.

أول قرار سيتخذه فاروق جعفر  حال فوزه بانتخابات نادى الزمالك ؟

سأقوم بتشكيل لجنة كرة تختص بجميع الملفات في كرة القدم، وسأولى هذا الملف للكابتن حسن شحاتة صاحب التاريخ الكبير داخل القلعة البيضاء، ومع المنتخب الوطنى خاصة أنه الأجدر بقيادة هذا الملف فهو شخصية هادئة يمتاز بالذكاء والقدرة على الاقناع ومحبوب وعلاقته طيبة بالجميع، وأضف إلى ذلك أن لاعب الكرة يشعر بحالة من الراحة النفسية عندما يجد نفسه يتعامل مع نجم وقيمة كبيرة مثل المعلم حسن شحاتة.

 

 

ولماذا يفكر فاروق جعفر في تشكيل لجنة كرة بنادى الزمالك ؟

قطاع كرة القدم هو واجهة النادى بالإضافة إلى جميع الألعاب والنجاح في هذا الملف مهم جداً،لذلك أرى أن تشكيل لجنة تدير هذا الملف على رأس الأولويات، وكذلك يكون لديها القدرة خلق حالة من التوازن بين مرتبات اللاعبين المتفاوتة لأنه هناك عقود عالية في القيمة، ويوجد فجوة كبير في المرتبات بين لاعب وأخر وهذا يخلق حالة من عدم الاستقرار فمن المهم السيطرة على هذا الأمر.

هل تأثر نادى الزمالك بعدم وجود لجنة كرة خلال الفترة الماضية ؟

بالطبع.. لأنه تم التعاقد مع لاعبين ورحيل أخرين بطريقة لا تتناسب مع القلعة البيضاء وعلى رأسهم اللاعب المغربى زكريا الوردى الذى تم التعاقد معه وبعدها رحل عن الفريق بأشهر قليلة، ولو كان هناك لجنة متواجدة في ذلك الوقت كان من الممكن ألا يرحل هذا اللاعب بهذه السهولة.

هل أنت مع تجربة المدرب الأجنبي أم الوطنى لقيادة نادى الزمالك ؟

أنا فلسفتى دائماً تتمثل في دعم المدرب الوطنى ونادى الزمالك دائماً غنى بأبنائه ولديه كوادر قادرة على قيادة سفينة القلعة البيضاء وعلى رأسهم محمد صلاح،إسماعيل يوسف، والكثير من المدربين أصحاب الخبرات العالية في مجال التدريب.

هل معنى ذلك أنك ستقيل أوسوريو من تدريب الزمالك حال فوزك في الانتخابات؟

أنا من الأشخاص الذين يؤمنون بالعمل الجماعى وليس الفردى بمعنى أن حال فوزى سيكون هناك مجلس إدارة منتخب يمكن التشاور معه في هذه الجزئية، وبعدها نتخذ القرار النهائي الذى يصب في صالح القلعة البيضاء.

كيف تقيم أوسوريو فنيا مع الزمالك ؟

أوسوريو بيقدم أفكار في كرة القدم لا تتناسب مع فكر اللاعبين ولا طريقة اللاعب المصرى الذى لم يتعود على مثل هذه الأفكار في الملعب، أضف إلى ذلك أن الكولومبي أوسوريو غير مفاهيم الكرة في مصر المعتادين عليها بشكل أضر بمستوى الفريق وهناك لاعبين يشعرون بالغضب من طريقة لعبه وتغيير مراكزهم باستمرار وأرى أن نادى الزمالك يحتاج إلى مدرب يجيد التعامل مع اللاعبين.

ما أغرب موقف لـ أوسوريو رأيته له مع نادى الزمالك ؟

بالنسبالى ما حدث في مباراة الزمالك والمقاولون في الجولة الثانية من دورى نايل والتي انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق،كيف لمدرب كبير أن تنهمر دموعه، على الخط بهذه الطريقة، هل يصح "نجيب مدرب بيعيط على الخط عمرنا ما شوفنا كدا خالص".

 

 

ما هي خطة فاروق جعفر في الحصول على غرامة  كهربا لاعب الأهلى ؟

أنا لم أقصد بتقسيط غرامة كهربا، بأن أخدم اللاعب بل أقصد أن ذلك سيكون  في مصلحة الزمالك في المقام الأول، احنا بنجري ورا كهربا من 2019 خدنا ايه؟.. لازم الكل يبقى واقعي، وحال تقسيط الغرامة، والحصول على ضمانات، سيكون هذا الأمر مفيد ماديًا وسنحصل على أموالنا، ولكن إذا بقي الوضع كما ما هو، لن تستفيد أي شيء،ونادى الزمالك سيدار بالديموقراطية.

ما هي اللعبة التي لم تحصل على حقها في الزمالك ؟

اللعبة الوحيدة التي لم تحصل على حقها في النادي حاليًا هي كرة القدم، ودي كارثة كبرى والقيد واقف ولا نستطيع قيد أي لاعب، ومن يتولى الرئاسة ليس بالضرورة يملك أموالًا ضخمة، لكن لا بد أن يكون شقي في النادي وتعب وعارف قيمته كويس.

ما موقف فاروق جعفر من تجديد عقد أحمد فتوح ؟

أحمد فتوح طيب وابن نادى الزمالك ولا يحب المشاكل ولا يمانع التمديد للقلعة البيضاء وأرى أنت من الأفضل أن يتفاوض معه نجم كرة في هذا الملف والأجدر حسن شحاتة.

ما موقف العلاقة مع النادى الأهلى  ؟

المنافسة مع النادى الأهلى شريفة ولا أي مشكلة معهم فقط نتنافش داخل الملعب وخارجه أحبة وأصدقاء وليس لدى أي أزمة في زيارة النادى الأهلى وسأوجه الدعوة إلى محمود الخطيب لزيارة نادى الزمالك حال نجاحى في الانتخابات.

 

 

ما هو سبب نجاح منظومة النادى الأهلى ؟

النادى الأهلى ناجح لأن لديه رجال أعمال لا يفكرون في المناصب أو الكراسي، ولكن شغلهم الشاغل خدمة الكيان الأحمر دون أي منفعة او مصلحة.

ما هي رسالتك الأخيرة لأعضاء الجمعية العمومية في نادى الزمالك ؟

انزلوا شاركوا... واختاروا الصالح لنادى الزمالك في الفترة المقبلة ولا بد أن نتكلم بالفكر والإدارة بعيداً عن لغة الأموال ، وأنا أملك قائمة محترمة بها شخصيات قادرة على اكتشاف مواطن الخلل داخل القلعة البيضاء والقدرة على حلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة