من شادى وهارى إلى جيرو.. تعرف على أشهر نجوم الكرة فى مركز حراسة المرمى

الأحد، 08 أكتوبر 2023 08:11 م
من شادى وهارى إلى جيرو.. تعرف على أشهر نجوم الكرة فى مركز حراسة المرمى شادى محمد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألق النجم الفرنسي أوليفيه جيرو، في دور حارس المرمى مع ميلان، في مباراة الفريق مساء السبت أمام جنوى، بالدورى الإيطالى، وكشف النجم الفرنسي عن سعادته بالمشاركة في هذا المركز، مؤكدا أنه سيحتفظ بقميصه الذى ارتداه في مركز جديد عليه لأول مرة في مسيرته الطويلة.

وبفضل جيرو فاز ميلان بهدف دون رد على جنوى في إطار منافسات الجولة الثامنة من الكالتيشو، وشهدت المباراة إثارة بعد طرد حارس مرمى فريق ميلان مايك ماينان فى الدقيقة 98، واضطر جيرو للوقوف بدلًا منه بعد انتهاء كافة التبديلات.

وتصدى جيرو لفرصة خطيرة من جنوى، كادت تحول نتيجة المباراة إلى التعادل في الوقت القاتل.

جيرو حارس ميلان
جيرو حارس ميلان

وسبق النجم الفرنسي العديد من نجوم الكرة الذين أجبرتهم الظروف على المشاركة كحراس مرمى، وجاء أبرهم كالتالى..

كايل والكر (مانشستر سيتي وأتلانتا)

الظهير الأيمن لنادى مانشستر سيتى كايل والكر، لعب كحارس مرمى لفريقه أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا في السادس عام 2019، واكتفى بحراسة مرمى فريقه لمدة 9 دقائق وخرج دون استقبال أهداف بعدما خرج إيدرسون مصاباً في الشوط الأول وتعرض كلاوديو برافو الحارس البديل للطرد في الدقيقة الـ81.

كايل والكر حارس مانشستر سيتي
كايل والكر حارس مانشستر سيتي

داني ألفيس (باريس وسوشو)

داني ألفيس ظهير أيمن باريس سان جيرمان السابق شارك لدقائق معدودة كحارس مرمى لباريس في الدقيقة الـ90 من مباراة باريس سان جيرمان وسوشو ضمن بطولة كأس فرنسا في مارس 2018، وذلك لتعويض الألماني كيفن تراب حارس فريقه الذي تعرض للطرد.

داني ألفيس حارس مرمى
داني ألفيس حارس مرمى

هاري كين (توتنهام و أستيراس تريبوليس)

بطاقة حمراء لهوجو لوريس حارس توتنهام في الدقيقة 87، أجبرت هارى كين للتحول إلى حارس مرمى، بعدما سجل هاتريك في مباراة توتنهام مع أستيراس تريبوليس في الدوري الأوروبي في أكتوبر 2014.

هاري كين حارس مرمى
هاري كين حارس مرمى

ريو فيرديناند (مانشستر يونايتد وبورتسموث)

سوء حظ صادف مانشستر يونايتد في مارس 2008 بعدما تعرض إدوين فان دير سار للإصابة في نهاية الشوط الأول، وتم استبداله بالحارس البديل توماش كوشتشاك الذي تلقى بطاقة حمراء بعد نزوله، واضطر السير أليكس فيرجسون للدفع بمدافعه ريو فيرديناند الذى استقبل هدفا من ركلة جزاء أمام بورتسموث.

ريو فيرديناند حارس مرمى
ريو فيرديناند حارس مرمى

جون تيري (تشيلسي وريدينج)

في أكتوبر 2006 تعرض حارس تشيلسى بيتر تشيك وكودتشيني للإصابة أمام ريدنج لينقذ المدافع الدولى جون تيري الموقف بالوقوف في حراسة المرمى وانتهت المباراة بفوز تشيلسي 1-0.

جون تيري حارس مرمى
جون تيري حارس مرمى

شادى محمد (الأهلي والمقاولون)

تعرض أمير عبدالحميد لإصابة في الشوط الثانى من مباراة الأهلي والمقاولون بنهائي كأس مصر 2004، لينقذ شادى محمد الموقف بالوقوف حارسا للمرمى بعد إجراء كل تغييرات الأهلي بين الشوطين.

واستكمالا للإثارة أهدر محمد جودة ضربة جزاء للأهلي لترتد الهجمة إلى هدف لصالح الذئاب في شباك الحارس شادي محمد، ليتوج المقاولون بكأس مصر على حساب الأهلى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة