العالم هذا المساء.. طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في حق سكان غزة.. مصرع 27 شخصا وإصابة 50 آخرين في أمطار غزيرة على الكاميرون.. شي جين بينج: العلاقات الصينية الأمريكية تحدد مستقبل البشرية.. صور

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في حق سكان غزة.. مصرع 27 شخصا وإصابة 50 آخرين في أمطار غزيرة على الكاميرون.. شي جين بينج: العلاقات الصينية الأمريكية تحدد مستقبل البشرية.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عداونه على قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، وسط ارتكابه عشرات المجازر بحق المواطنين الآمنين في بيوتهم، وتدميره للأبراج السكنية.

وفي بكين، استقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، الاثنين، وفد من الحزبين الجمهوري والديمقراطي برئاسة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، في العاصمة، وإلى التفاصيل.

طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في حق سكان غزة
 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في القطاع إلى 560 شهيدا و2900 جريحا.

وأِشارت الوزارة في بيان أن، "560 فلسطينيا استشهدوا و2900 أصيبوا جراء العدوان على غزة".

وتواصل الطائرات الإسرائيلية ضرب مواقع في القطاع بشكل عنيف وفي مواقع متفرقة.

وفجر السبت، أطلقت فصائل فلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006 .

كما نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة، اليوم الإثنين، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها نحو 50 فلسطينيا.

وبحسب وسائل إعلان فلسطينية، فإن طائرات الاحتلال قصفت منطقة سوق الترنس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بعدد من القنابل الثقيلة، وأدى القصف العنيف إلى تدمير عدد كبير من المنازل وممتلكات المواطنين.

قصف غزة نهارا
قصف غزة نهارا

 

طفل مصاب
طفل مصاب

 

تشييع الضحايا
تشييع الضحايا
 
لقي 27 كاميرونيًا على الأقل مصرعهم، وأصيب 50 آخرون من جرّاء الفيضانات الإعصارية المطيرة التي هطلت، اليوم الإثنين، بصورة غير مسبوقة على العاصمة الكاميرونية ياوندي.
 
وأفادت مصادر الإغاثة الكاميرونية إن الأمطار التي أغرقت ياوندي اليوم كانت الأشد وطأة منذ عدة أيام، وصاحبتها اضطرابات مناخية صعبة أسفرت عن عشرات المفقودين.
 
وقال مدير وكالة الإغاثة الكاميرونية إن فرقا من الجيش والدفاع المدني قد بدأت في سد مخرات مياه الأمطار في الأودية الجبلية لمنع انحدار المياه إلى المناطق المنخفضة وهو ما تسبب حتى الآن في تصدع 30 منزلًا.
 
أمطار الكاميرون
أمطار الكاميرون

انهيارات نتيجة للأمطار
انهيارات نتيجة للأمطار

شي جين بينج: العلاقات الصينية الأمريكية تحدد مستقبل البشرية
 

رأى الرئيس الصيني، شي جين بينج، الاثنين، أن العلاقات الصينية - الأمريكية ستكون حاسمة «لمستقبل البشرية»، وذلك خلال زيارة وفد من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة زعيم الغالبية الديمقراطية، تشاك شومر، الصين في إطار التقارب الدبلوماسي بين القوتين.

وقال شي: «العلاقة بين الصين والولايات المتحدة هي الأهم في العالم. والطريقة التي ستتوافق فيها الصين والولايات المتحدة على مواجهة عالم مضطرب، ستحدد مستقبل البشرية ومصيرها».

وكان وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، استقبل الوفد الأميركي، وأعرب عن أمله في أن تساعد هذه الزيارة «على تحسين فهم الولايات المتحدة للصين»، وأن تساعد أيضا الجانبين «على إدارة الخلافات على نحو أكثر عقلانية، في سبيل عودة العلاقة بين البلدين إلى مسار التنمية السليم».

واستأنفت الصين والولايات المتحدة، اللتان تتعارضان في كثير من المسائل، الحوار في الأشهر الأخيرة مع سلسلة من الزيارات أجراها مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى لبكين، فيما لا يُستبعد عقد لقاء بين الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره جو بايدن.

وقال السيناتور شومر: «علينا إدارة علاقاتنا بمسؤولية»، مشددا على أن الولايات المتحدة «لا تسعى إلى الصراع»، لكنّه أشار إلى أنه «من الطبيعي أن تجد قوتان عظميان نفسيهما في منافسة في مجالات مثل التجارة والتكنولوجيا والدبلوماسية وغيرها». وذكر شومر أن «الهدف الأول» هو تحقيق «تكافؤ فرص للشركات والعمال الأمريكيين».

الرئيس الصيني شي جينبينغ مرحباً بتشاك شومر في بكين
الرئيس الصيني يستقبل  شومر في بكين

 

المباحثات الأمريكية الصينية
المباحثات الأمريكية الصينية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة